نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


داوننج ستريت: جونسون يستجيب للعلاج في العناية المركزة






لندن - أعلن مقر رئيس الوزراء البريطاني أن رئيس الوزراء بوريس جونسون "يستجيب للعلاج" ولا تزال حالته مستقرة، وذلك بعدما تم نقله للعناية المركزة بعد تدهور حالته من جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وقال متحدث باسم 10 داوننج ستريت للصحفيين إن "حالة رئيس الوزراء مستقرة ويستجيب للعلاج".

وأضاف أنه "لا يزال يتلقى الرعاية في العناية المركزة بمستشفى سانت توماس، وفي حالة معنوية جيدة".

وأضاف المتحدث أن رئيس الوزراء لا يزال "يتلقى العلاج الاعتيادي بالأكسجين"، ويتنفس دون أي مساعدة أخرى.



وقد  تدفقت رسائل التعاطف مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد نقله  إلى العناية المركزة بعد تفاقم حالته الصحية أثناء علاجه بالمستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما ذكرت الحكومة البريطانية.

وقال الناطق باسم الحكومة في بيان شرح فيه وضع جونسون: "منذ مساء الأحد، كان رئيس الوزراء تحت عناية الأطباء في مستشفى سان توماس في لندن، بعد استمرار ظهور أعراض فيروس كورونا". وتابع المتحدث باسم الحكومة البريطانية قائلا: "وبعد ظهر اليوم، ساء وضع رئيس الوزراء، وبناء على نصيحة الفريق الطبي الخاص به، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى"وأضاف المسؤول البريطاني قائلا: "طلب رئيس الوزراء من وزير الخارجية، دومينيك راب، وهو وزير الخارجية الأول، بالنيابة عنه عند الضرورة"، وأكد أن جونسون يتلقى رعاية طبية ممتازة، وشكر هيئة الخدمات الصحية مثمنا جهود العاملين فيها.
وكان قد أعلن جونسون في وقت سابق الإثنين، أنه دخل المستشفى الأحد بناء على نصيحة طبيبه بعد استمرار ظهور أعراض كورونا، لإجراء بعض الفحوصات التي وصفها بـ"الروتينية" وأشار إلى أنه يتمتع بروح معنوية عالية ويتواصل مع أعضاء الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.
وقال قصر باكنجهام إنه تم إطلاع الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عي تطورات حالة رئيس الوزراء. كما تم تشخيص نجلها الأمير تشارلز بـأنه مصاب بكوفيد – 19.
 وقال وزير الخارجية السابق جيريمي هانت ، الذي خسر جولة ثانية ضد جونسون العام الماضي لقيادة حزب المحافظين الحاكم في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "استمر في القتال يا بوريس .. الدولة بأكملها خلفك".
 وقال ساجيد جاويد ، وهو أحد نواب البرلمان عن حزب المحافظين الذي استقال من منصبه كمستشار لجونسون: "بوريس من أقوى الأشخاص الذين عرفتهم".
 وقال زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر إن تفاقم حالة جونسون تعد "أخبار حزينة بشكل رهيب".
 وقال ستارمر: " البلاد بأسرها تتعاطف مع رئيس الوزراء وعائلته خلال هذا الوقت الصعب للغاية".
 وقال عمدة لندن ، صادق خان ، الذي واجه بعض الانتقادات القوية من جونسون ، إنه "يصلي من أجل التعافي السريع لرئيس الوزراء الليلة".
وذكرت الحكومة البريطانية، ومقرها في داونينج ستريت، أن وزير الخارجية دومينيك راب "سوف يحل بدلا من رئيس الوزراء إذا ما استدعت الضرورة" أثناء بقاء جونسون في العناية المركزة.
أضافت أنه "منذ مساء أمس الأحد، يخضع رئيس الوزراء لرعاية الأطباء في مستشفى سانت توماس في لندن، بعد أن نقل إليها جراء استمرار أعراض الإصابة بفيروس كورونا".
وقالت الحكومة: "خلال فترة بعد الظهر اليوم، تفاقمت حالة رئيس الوزراء، وتم نقله إلى وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى بناء على نصيحة فريقه المعالج".
ورفضت الحكومة البريطانية في وقت سابق الإجابة على سؤال بشأن ما إذا جونسون قد تم وضعه على جهاز للتنفس الصناعي أو أنه أصيب بالالتهاب الرئوي.
قالت وكالة أنباء بلومبرج نقلا عن هيئة الصحة والرعاية الاجتماعية اليوم الاثنين، إن بريطانيا سجلت وقوع 439 حالة وفاة أخرى جراء فيروس كورونا اليوم  ، ليصل إجمالي الوفيات إلى 5373 حالة من بين أكثر من 52 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس المميت حتى اليوم ،الأمر الذي يجعلها من بين أكثر دول العالم  تضررا من كوفيد-19.

د ب ا
الاربعاء 8 أبريل 2020