نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


دفاع عن"بريتش بتروليوم" المتهمة بالإفراج عن المقراحي مقابل صفقات نفطية




لندن - ثارت الانتقادات مجددا ضد شركة بريتش بتروليوم البريطانية بشأن ارتباطها بالإفراج عن المتهم الليبي في قضية لوكربي عبد الباسط المقراحي لتسهيل إبرام صفقات مع ليبيا


المتهم الليبي في قضية لوكربي عبد الباسط المقراحي
المتهم الليبي في قضية لوكربي عبد الباسط المقراحي
إلا أن الحكومة البريطانية دافعت عن الشركة العملاقة، قائلة إنه ليس هناك أدلة على تورط الشركة في الإفراج عن عبد الباسط المقراحي.

وأرسل وزير الخارجية البريطاني وليام هوج خطابا بهذا المعنى إلى نظيرته الأمريكية هيلاري كلنتون أعلن عنه اليوم الأحد نفى فيه وجود أدلة على إدانة الشركة بالتورط في هذه القضية.

ومن المتوقع أن تكون هذه الاتهامات ضمن الموضوعات الرئيسية التي يناقشها الطرفان خلال الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون بعد غد الثلاثاء إلى واشنطن.

وتتهم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بريتش بتروليوم بأنها ساهمت في العمل على الإفراج عن عبد الباسط المقراحي وعودته إلى بلده ليبيا، وذلك من أجل عقد صفقة بملايين الدولارات مع السلطات الليبية، إلا أن بريتش بتروليوم نفت ذلك.

وكان 270 شخصا لقوا حتفهم جراء تحطم طائرة تابعة للخطوط الأمريكية "بان آمريكان " لدى مرورها فوق بلدة لوكربي الاسكوتلندية في كانون أول / ديسمبر 1988.

وأدان القضاء الاسكوتلندي المقراحي بالتورط والتدبير للهجوم وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في اسكوتلندا إلا أن السلطات الاسكتلندية أفرجت عنه فيما بعد لاسباب صحية لإصابته بسرطان البروستاتا

د ب أ
الاحد 18 يوليوز 2010