نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


ذكرى الهولوكوست الذي لا يخفى وجه الاحتلال الإسرائيلي




رام الله - قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء إن إحياء ذكرى الهولوكوست بحق اليهود لا يجب أن يخفى وجه الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وحذرت الوزارة ، في بيان صحفي ، المشاركين في "منتدى الهولوكوست الدولي" من السياقات السياسية "التي تحاول دولة الاحتلال الإسرائيلي وقادتها توظيفها واستغلالها عبر إخفاء الوجه الحقيقي لإسرائيل بصفتها تحتل أرض دولة أخرى وتستوطن فيها، وتمارس أبشع أشكال الجرائم بحق الفلسطينيين ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".


كما حذرت الوزارة من الدعاية الإسرائيلية وعمليات الترويج الممنهجة للمساواة بين "اللاسامية" وتوجيه الانتقادات لإسرائيل على خلفية ممارساتها بحق الفلسطينيين.
وأشارت إلى استمرار معاناة الشعب الفلسطيني وعذاباته لما يزيد عن 70 عاما جراء الظلم التاريخي الذي وقع عليه، وتصاعد الجرائم بحقه، وفي مقدمتها جريمة اللجوء التي نتجت عن عمليات التطهير العرقي لملايين الفلسطينيين وتهجيرهم بالقوة عن وطنهم.
وأكدت الوزارة إدانتها للمحرقة، مطالبة المجتمع الدولي الذي لم يستطع سابقا منع حدوث "الهولوكوست" أن يلتفت بجدية لما يُعانيه الشعب الفلسطيني "جراء الاحتلال والاستيطان، وما يحدث ضده من جرائم بشعة قد تتدحرج لتصل إلى مستويات جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية لا يتخيلها القادة الدوليون".
وأضافت أن "مواجهة الحقب السوداء في تاريخ الإنسانية تتطلب من المجتمع الدولي سرعة إدانة جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والعمل لوقف النزيف الفلسطيني قبل فوات الآوان، حفاظاً على ما تبقى من مصداقية له".
ودعت الخارجية الفلسطينية دول العالم إلى "ضرورة التدخل لمنع حدوث كارثة كبرى جديدة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة وأن ظواهرها واضحة للجميع وتداعياتها مستمرة".

د ب ا
الاربعاء 22 يناير 2020