نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


رئيس المجلس اليهودي بألمانيا ينتقد عرض اليهودية بالكتب المدرسية






برلين - انتقد رئيس المجلس المركزي لليهود بألمانيا يوزف شوستر بشدة طريقة عرض الديانة اليهودية واليهود في كتب مدرسية ألمانية.

وقال شوستر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "يوجد من حين لآخر صور تتسم بالصور النمطية المعادية للسامية، ويذكر بذلك بـصحيفة دير شتورمر ، وكأنها (وكأن الصور) تقدم عرضا موضوعيا".


معتقلون يهود في معسكر اوشفيتز
معتقلون يهود في معسكر اوشفيتز
 
يشار إلى أن صحيفة "دير شتورمر" كانت صحيفة دعائية معادية لليهود ظهرت منها مئات الآلاف من النسخ إبان الحقبة النازية.
وانتقد شوستر قائلا: "هناك كثير من الكتب التعليمية تسجل موضوع اليهودية بشكل بدائي للغاية"، لافتا إلى أن اليهودية لا تنحصر في الفترة بين عامي 1933 و1945، وأضاف قائلا: "لقد كان هناك حياة يهودية في ألمانيا قبل ذلك بقرون كثيرة، وهناك أيضا هذه الحياة لحسن الحظ اليوم".
ودعا رئيس المجلس المركزي لليهود بألمانيا لجعل زيارة نصب تذكارية لمعسكرات الاعتقال النازية أمرا إلزاميا بالنسبة لكل تلميذ، وقال: "مثل هذه الزيارة يجب ألا يتم رؤيتها كيوم تجول أو فعالية إلزامية محضة"، مؤكدا بقوله: "يجب أن يتم الإعداد لها واختتامها بشكل مناسب من قبل معلمين"، وشدد على ضرورة منح المعلمين الآلية اللازمة لذلك.

د ب ا
الاحد 19 غشت 2018