نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


رئيس وزراء ايطاليا: يجب أن يستمر الحوار بين إسرائيل وفلسطين




رام الله – أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، وجوب أن يستمر الحوار بين إسرائيل وفلسطين.
ولدى لقائه نظيره الفلسطيني محمد اشتية في رام الله، الثلاثاء، قال دراغي، إن “هذه الزيارة تؤكد على العلاقات الممتازة بين بلدينا”، وكذلك على “التزام إيطاليا الراسخ بعملية السلام بين فلسطين وإسرائيل”.


رئيسا وزراء ايطاليا والسلطة الفلسطينية اثناء توقيع الاتفاقيات - اكي
رئيسا وزراء ايطاليا والسلطة الفلسطينية اثناء توقيع الاتفاقيات - اكي

وأشار رئيس الحكومة الإيطالية إلى أنه، “كما أخبرت رئيس الوزراء (الإسرائيلي نفتالي) بينيت خلال لقائنا اليوم، يجب أن يستمر الحوار الثنائي بهدف استعادة الثقة”.
ومضى رئيس الوزراء قائلاً: “يجب أن نواصل العمل على الحد من التوترات، وعلى جميع المستويات”. واختتم بالقول إن “علينا أن نظل متحدين في إدانة العنف والدفاع عن حقوق الإنسان والمدنية والدينية”.
وقدأعلنت مصادر رسمية إيطالية وصول رئيس الوزراء ماريو دراغي إلى رام الله، حيث كان في استقباله نظيره الفلسطيني محمد اشتية وحرس الشرف الذي عزف النشيد الوطني الإيطالي. وأضافت المصادر ذاتها، أن “هذه هي المرحلة الأخيرة من زيارة رئيس الوزراء للشرق الأوسط”، والذي “فور انتهاء لقائه الثنائي مع اشتية، سيقفل عائدا إلى روما”. وذكرت المصادر أن اللقاء، من المقرر أن يبحث مواضيع “تشغيل الشباب، الحفاظ على التراث الثقافي، نظم الاحصاء الزراعي والصحي”، مع “اتفاقيتين متخصصتين، إحداهما للأمراض الدموية النادرة في فلسطين والأخرى لتعزيز الخدمات الجراحية المتخصصة وخدمات طب الأطفال في مستشفى حلحول”.
وأشارت المصادر، إلى أن “من المقرر توقيع 5 اتفاقيات اليوم بين إيطاليا وفلسطين، فيما لا يزال اللقاء الثنائي جارياً بين دراغي واشتية في رام الله”. واختتمت بالقول إن “الزعيمين سيدليان بتصريحات للصحافة”، قبل أن يغادر دراغي رام الله للعودة إلى روما.

 

وكالات - اكي
الاربعاء 15 يونيو 2022