نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


رئيس وزراء فرنسا يعيد أثارة قضية البرقع وعلاقته بكرامة النساء وحرياتهن




باريس - ليل ادام- اعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون انه "لن يسمح ابدا بالمس بكرامة النساء وحريتهن"، وذلك في معرض تعليقه على قضية البرقع المطروحة بحدة وسط جدل محتدم حاليا في فرنسا.


وقال فيون متحدثا خلال اجتماع عام في محيط باريس "البرقع ليس مجرد مسألة حرية دينية. بل ان مسألة البرقع هي في الواقع مسألة حرية المرأة وكرامتها".
وتابع "اننا دولة منفتحة، دولة متقبلة للآخر، لكننا ايضا دولة اندماج، دولة مواطنين ومواطنات. والعيش معا وسط المساواة والاخوة يعني ان نتمكن من العيش والنظر الى عيون بعضنا البعض".
وختم "لذلك فانني مسرور لقرار البرلمان اطلاق بعثة تحقيق في هذه المسألة. علينا الا نسمح بالمس بكرامة المرأة وحريتها ايا كان السبب".
وتصاعد النقاش حول البرقع بعد ان اقترح نائب شيوعي الاسبوع الماضي تشكيل لجنة تحقيق حول هذه المسألة.
وبعد بضعة ايام اعلن الرئيس نيكولا ساركوزي ان ارتداء البرقع "غير مرحب به على اراضي الجمهورية الفرنسية" معتبرا انه "ليس رمزا دينيا (بل) رمز استعباد" للمراة.
وانشئت لجنة برلمانية في مطلع الاسبوع ستجري تحقيقات على مدى ستة اشهر حول ظاهرة البرقع التي تؤكد الجمعيات الاسلامية انها "هامشية" جدا.


ا ف ب
الجمعة 26 يونيو 2009