نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


رجال دين مسلمون يحرمون نشر الشائعات والمغازلة على فيس بوك




ماجيتان (إندونيسيا) (د ب أ)- حرم رجال الدين الاسلامي في إقليم جاوا الشرقية على المسلمين نشر الاشاعات وتبادل الغزل عبر المواقع الاجتماعية مثل (فيس بوك) و(فريندستر).


رجال دين مسلمون يحرمون نشر الشائعات والمغازلة على فيس بوك
كما حث رجال الدين الموقعون على حظر ما أسموه المحتوى "البذيء والإباحي" وحذروا من أنهم سوف يطلبون من الحكومة حظر هذه المواقع إذا ذهبت دعوتهم للتحريم أدراج الرياح .
والتقى المئات من علماء المسلمين المنتمين لجماعة (نهضة العلماء) أكبر الجماعات الاسلامية في البلاد أمس الخميس واليوم لبحث تأثير الانتشار الواسع والهائل لموقع (فيس بوك) ومواقع الكترونية اجتماعية أخرى بين الشباب الاندونيسي .
ويخشى العلماء من أن التواصل مع الشبكات الاجتماعية عبر الانترنت قد يؤدي إلى علاقات جنسية غير شرعية وعلاقات خارج إطار الزواج الشرعي .
وقال عبد المعيد شهيب المتحدث باسم العلماء " إن التواصل عبر مواقع (فيس بوك)و (فريندستر) أو أي موقع اجتماعي آخر جائز بشرط استخدامه في أغراض إسلامية نافعة مثل مساعدة الاصدقاء " .
وقال شهيب في ختام الاجتماع الذي عقد في منطقة قديري " أما فضح أسرار الآخرين ونشر الشائعات والقيام بنشاطات أخرى غير إسلامية فهو حرام ".
وقال شهيب إن موقع فرايندستر يحتوي على صور بذيئة ومخلة أكثر من التي يحتويها موقع فيس بوك.
وأضاف شهيب محذرا " إذا لم يطرأ تغيير في غضون شهر ، فسوف نطلب من الحكومة حظر الدخول لمواقع فيس بوك وفريندستر ومواقع أخرى " .
يذكر أن حكم العلماء ليس ملزما في إندونيسيا التي تتصدر دول العام في عدد المسلمين ، لكنها دولة علمانية على المستوى الرسمي .
وبفضل رخص تكاليف وصلات الانترنت وأيضا الأجهزة ، تزايدت أعداد الاندونيسيين ممن يمكنهم الاتصال والتعامل عبر الانترنت في السنوات الأخيرة .
ويعد موقع (فيس بوك) الاجتماعي الالكتروني أكثر المواقع انتشارا في إندونيسيا ، يليه النسخ المحلية من مواقع (جوجل) و(ياهو) بحسب ما أعلنه موقع (أليكسا) العالمي لتصنيف وترتيب المواقع الالكترونية .

وكالات
الجمعة 22 ماي 2009