نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


رجل هنا والثانية هناك ....جنبلاط يوضح تصريحاته ومواقفه الأخيرة لكنها ما تزال غير واضحة




بيروت - وكالات - اكد الزعيم الدرزي وليد جنبلاط احد ابرز قادة قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية النيابية في البرلمان اللبناني الاربعاء انه ما زال في "الاطار العريض لقوى 14 اذار" وان الكلام عن خروجه منها هو "اساءة تفسير" لمواقفه مشددا على انه "لن يتخلى" عن حليفه رئيس المحكومة المكلف سعد الحريري.
وقال الزعيم الدرزي للصحافيين اثر اجتماع برئيس الجمهورية ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا (شرق بيروت) "اتيت الى هنا لاوضح. الكلام اسيء تفسيره. اقول لرفاقي في 14 اذار انجزنا الكثير الكثير ولا بد من رؤية جديدة".


وليد جنبلاط وسعد الحريري ...علاقة غامضة
وليد جنبلاط وسعد الحريري ...علاقة غامضة
واضاف جنبلاط في معرض تصريحاته لتوضيح مواقفه التي ما تزال غير واضحة قلت بالحرف ان تحالفنا في 14 اذار لا يمكن ان يستمر وهذا لا يعني الخروج وانما ايجاد شعارات جديدة".
وتابع "ظن الرئيس المكلف اني تخليت عنه. لم ولن اتخلى عنه وفاء لدماء رفيق الحريري ولصداقتي مع الشيخ سعد وللجهود الجبارة التي يقوم بها الرئيس سليمان للوصول الى حكومة شراكة".
واضاف "رسالتي اليوم من بعبدا الى الشيخ سعد الحريري اننا على الثوابت في تشكيل الحكومة".

وكان جنبلاط قد اعلن الاحد في الجمعية العمومية لمؤتمر الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يترأسه ان تحالفه مع قوى الرابع عشر من اذار "كان بحكم الضرورة الموضوعية ولا يمكن ان يستمر" مؤكدا "وجوب اعادة التفكير بتشكيلة جديدة".وهناك من يقول من المؤيدين لجنبلاط انها سياسته المفضلة ان يضع رجلا هنا واخرى هناك بانتظار ان تنجلي المواقف وخصوصا في ما يتعلق بالعلاقة السورية - السعودية التي تلعب دورا كبيرا في تشكيل التحالفات المقبلة في لبنان

وبرزت خشية من ان يؤدي موقف جنبلاط الى تاخر تشكيل الحكومة الجديدة المكلف بها سعد الحريري منذ 27 حزيران/يونيو سواء تم عبر الصيغة او من خارج الصيغة التي تم التوصل اليها وتقضي بقيام حكومة من ثلاثين عضوا تتضمن 15 وزيرا للاكثرية وعشرة للاقلية وخمسة لرئيس الجمهورية.
وازدادت المخاوف مع مغادرة الرئيس المكلف بيروت في اجازة خاصة لم يحددها.

واوضح رئيس حكومة تصريف الاعمال فؤاد السنيورة اثر اجتماع كتلة تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري، ان الرئيس المكلف اراد "أخذ مسافة فعلية عن حرارة الجدل الدائر حول التكوين السياسي لقوى الرابع عشر من آذار، وكذلك عن المشاورات بشأن تشكيل الحكومة".


وكالات - ا ف ب - الهدهد
الاربعاء 5 غشت 2009