نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


ستولتنبرغ في اختتام اجتماعات الناتو : قلقون بشأن انفجارات أصفهان




بروكسل- قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرغ “بطبيعة الحال نحن قلقون” بشأن الانفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية، والذي عزته وسائل إعلام أمريكية إلى إسرائيل ردًّا على هجمات ليل السبت-الاحد، بينما أشارت طهران إلى أنه لا معلومات تشير إلى هجوم انطلق من خارج أراضيها.
وقال ستولتنبرغ في نهاية اجتماع لمجلس الناتو -أوكرانيا الجمعه عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد “أكرر كلمات وزراء خارجية مجموعة السبع وغيرهم من الزعماء الدوليين، الذين دعوا جميع الأطراف إلى تخفيف التوترات”.


الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرغ- موقع الحلف
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرغ- موقع الحلف
 
وأضاف: “لن يستفيد أحد من حرب أخرى في الشرق الأوسط، ومن المهم ألا يخرج الصراع عن نطاق السيطرة. لذا نحث جميع الأطراف على ضبط النفس”.
وقدترقب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرغ “إعلانات جديدة” من الحلفاء بشأن تسليم أنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا، ليس فقط صواريخ (باتريوت) الامريكية، بل أيضا منظومة “سامب-تي” الفرنسية-الإيطالية. وقال ستولتنبرغ في نهاية اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد لمجلس الناتو -أوكرانيا، “أحاط الرئيس (الاوكراني) فولوديمير زيلينسكي وزراء الدفاع عن الوضع في ساحة المعركة والحاجة الماسة لمزيد من أنظمة الدفاع الجوي”.
وأردف “اتفق الوزراء على زيادة الدعم العسكري، بما في ذلك أنظمة دفاع جوي. وقد أعد حلف شمال الأطلسي خارطة القدرات الحالية بين الحلفاء وهناك أنظمة يمكن إتاحتها لكييف. لذلك أتوقع إعلانات جديدة بشأن قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا، وأرحب بجهود ألمانيا لتسليم نظام باتريوت آخر لأوكرانيا”.
وحسب الأمين العام للناتو، فإنه “بالإضافة إلى صواريخ باتريوت، هناك أنظمة أخرى يمكن تسليمها، بما في ذلك صواريخ سامب-تي. وعد العديد من الحلفاء الذين ليس لديهم أنظمة متاحة بتقديم الدعم المالي لأوكرانيا حتى تتمكن من شرائها”.
واختتم قائلاً: “كما نعمل أيضًا مع الصناعة لزيادة الإنتاج وتعديل الأنظمة لجعلها جاهزة للعمل وملائمة للغرض. أكدت جمهورية التشيك أنها تحصلت على 500 ألف ذخيرة مدفعية من خلال مبادرة الذخائر الخاصة بها”.

وكالات- اكي
الاحد 21 أبريل 2024