نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


سعوديتان موقوفتان في تظاهرات "بريدة" ترفضان الخروج من السجن




الرياض - رفضت امرأتان سعوديتان من النساء المقبوض عليهن من قبل الجهات الأمنية في بريدة بوسط المملكة أثناء التظاهر للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين في سجون المملكة منذ سنوات دون محاكمة، الخروج من السجن .


سعوديتان موقوفتان في تظاهرات "بريدة" ترفضان الخروج من السجن
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم ، في بيان له مقتضب اليوم الاثنين، إن المرآتين المقبوض عليهما من قبل الجهات الأمنية في بريدة (وسط) مؤخرا لمخالفتهما الأنظمة والتعليمات التي تحظر المسيرات والاعتصامات رفضتا الخروج من السجن ضمن باقي النسوة اللاتي صدر أمر قضائي بإطلاق سراحهن.

وقال الناطق الإعلامي إنه " إلحاقا لما سبق الإعلان عنه بشأن المقبوض عليهم من قبل الجهات الأمنية بمدينة بريدة (وسط) خلال الفترة الماضية لمخالفتهم الأنظمة والتعليمات المرعية بالمملكة والتي تحظر التجمعات والمسيرات والاعتصامات ورفضهم التجاوب مع نصائح العلماء والمشايخ بالانصراف وعدم امتثالهم لتعليمات رجال الأمن لإنهاء تجمعاتهم المخالفة".

وتابع"سبق أن صدر أمر قضائي بالإفراج عن عدد من النساء اللاتي تم استيقافهن ومحاكمتهن وهن مطلقات السراح ، فقد تم إطلاق سراح كافة النساء اللاتي شملهن الأمر القضائي باستثناء امرأتين رفضتا الخروج رغم استكمال كافة الإجراءات ذات العلاقة بإطلاق سراحهما ، وجار التواصل مع ذويهما لإقناعهما بتنفيذ الأمر القضائي".

وكانت السلطات السعودية أعلنت في السادس من الشهر الحالي الإفراج عن 12 امرأة من بين 15 امرأة شاركن في التظاهرات التي شهدتها منطقة "بريدة" بداية الشهر الحالي ،للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المحبوسين بالسجون، ليرتفع بذلك عدد من افرج عنهم إلى 112 سعوديا ممن شاركوا في هذه الاحتجاجات.

وكانت قوات الأمن السعودية بالقصيم قامت بداية الشهر الحالي بفض اعتصام لعدد من المتظاهرين المطالبين بالإفراج عن ذويهم القابعين في السجون منذ سنوات وقامت بإلقاء القبض على 176 شخصا منهم 15 امرأة في مدينة بريدة.

د ب أ
الاثنين 11 مارس 2013