نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سكان البقاع يقطعون طريق بيروت - دمشق اثر توقيف مشتبه بالتعامل مع اسرائيل




بيروت - وكالات -اوقف الجيش اللبناني فجر السبت شخصا يشتبه بتعامله مع اسرائيل في بلدة سعدنايل في البقاع (شرق)، ما اثار رد فعل لدى عدد من سكان المنطقة الذين عمدوا الى قطع الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، بحسب ما افاد مصدر عسكري وكالة فرانس برس.


سكان البقاع يقطعون طريق بيروت - دمشق اثر توقيف مشتبه بالتعامل مع اسرائيل
واوضح المصدر ان الجيش اوقف زياد الحمصي في منزله في سعدنايل على خلفية التحقيقات الجارية في شبكات التجسس الاسرائيلية، مشيرا الى ان "بعض السكان لم يفهموا سبب التوقيف والتبس عليهم الامر فقاموا برد فعل".
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان المحتجين قطعوا الطريق الدولية التي تربط بين بيروت ودمشق في منطقة سعدنايل بالخيام وكراسي البلاستيك والاطارات وطالبوا بالافراج عن الحمصي، رافضين ان توجه اليه تهمة التعامل. واضطر المواطنون الى سلوك طرق فرعية.
وبعيد الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، اصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه بيانا ذكر ان "الوضع عاد الى طبيعته بعد تفهم اهالي البلدة سبب التوقيف".
وزياد الحمصي رئيس بلدية سعدنايل سابقا ونائب رئيس بلدية حالي، ويصدر مجلة محلية اجتماعية عنوانها "الارادة".
وقال محاميه خالد الشحيمي في تصريحات بثها تلفزيون "المؤسسة اللبنانية للارسال" (ال بي سي) ان الحمصي "كادر في تيار المستقبل" الذي يتزعمه النائب سعد الحريري، ابرز اركان الاكثرية.
في المقابل، افاد مسؤول في تيار المستقبل رافضا الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "التيار لا يتدخل في هذه المسألة التي هي بحت امنية ومتروكة للقضاء المختص".
وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الاربعاء على ستة لبنانيين بينهم اربعة موقوفين بجرم التعامل مع اسرائيل، ما رفع عدد المدعى عليهم منذ نيسان/ابريل في هذا الملف الى 13 شخصا هم عشرة موقوفين (تسعة لبنانيين وفلسطيني واحد) وثلاثة فارين.
ولا يزال هناك عدد من الموقوفين قيد التحقيق لدى القوى الامنية للاشتباه بقيامهم بنشاطات استعلام واتصال مع اسرائيل. وكشفت منذ بداية 2009 سلسلة شبكات تجسس لحساب اسرائيل في الجنوب وبيروت.
-------------------------
الصورة : زياد الحمصي ونائبه عصام رحيمي ( وسط ) خلال ندوة في تعلبايا تطالب بالحقوق الفلسطينية

وكالات
الاحد 17 ماي 2009