نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سليم بركات :لـ"محمود درويش"ابنة غير شرعية مات ولم يرها






انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي، بمقالة الروائي سليم بركات التي نشرها في " القدس العربي "وكشف فيها أن الشاعر العربي الراحل محمود درويش كان قد أسرَّ له وهما في قبرص في عام 1990 أنّ له ابنة غير شرعية من سيدة متزوجة. وأنه لم يعترف بهذه الإبنة وقد مات ولم يرها.


محمود درويش وسليم بركات
محمود درويش وسليم بركات
 وشهدت صفحات "فيسبوك"، هجوماً شرساً وشديدا على الروائي والشاعر  الكردي المعروف لما أسمته "خيانة الأمانة" و "فضح السر"، واتهمته بأنه يبحث عن شهرة جديدة بعد أن خفت نجمه، وإنما باختلاق كذبة على أكتاف صديقه الشاعر الراحل الذي احتضنه  وكتب مثقفون وشعراء عرب مقالات مطولة، في الرد على بركات، وبعضهم هجاه وتساءل عن "الحكمة" وراء كشف هذا السر، إن صحّ حقيقة.
وكان درويش قد صرّح بعد انفصاله عن زوجته الثانية حياة الهيني: "لم نُصب بأية جراح، انفصلنا بسلام، لم أتزوج مرة ثالثة ولن أتزوج، إنني مدمن على الوحدة. لم أشأ أبداً أن يكون لي أولاد، وقد أكون خائفاً من المسؤولية، ما أحتاجه استقرار أكثر، أغيّر رأيي، أمكنتي، أساليب كتابتي، الشعر محور حياتي، ما يساعد شعري أفعله وما يضره أتجنبه". 
وقد التزمت عائلة درويش، وزوجتاه السابقتان السورية رنا قباني والمصرية حياة الهيني، الصمت ولم يصدر عنهم أي تعليق حتى تاريخ اليوم ومن غير المعروف ان كانتا ستعلقان على الحدث المثير للجدل.
 

القدس العربي - فيسبوك
الاربعاء 10 يونيو 2020