نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


سيناتور أمريكي بارز يعد بالتحقيق في محاولة "الانقلاب" على ترامب






واشنطن - وعد سيناتور جمهوري بارز في مجلس الشيوخ يوم الأحد بالتحقيق في مزاعم مناقشة نائب وزير العدل الأمريكي رود روزنشتاين محاولة الإطاحة بالرئيس دونالد ترامب من منصبه في عام 2017.

وقال السناتور ليندسي جراهام لشبكة (سي.بي.إس) التلفزيونية "هناك مزاعم من مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بالوكالة حينها أن نائب وزير العدل كان يحاول بشكل أساسي القيام بعزل إداري للرئيس وفقا للتعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي".


 
وقال جراهام وهو أحد مؤيدي ترامب "نائب وزير العدل ينفي ذلك. لذلك اتعهد لمشاهديك بما يلي: أننا سوف نعقد جلسه استماع لنعرف من يقول الحقيقة، وماذا حدث بالفعل".
وقال أندرو ماكابي، الذي تولى رئاسة (إف.بي.آي) بالوكالة، في مقابلة أذيعت مساء الأحد أن روزنشتاين شعر بقلق شديد حيال طرد مدير الـ(إف.بي.آي) جيمس كومي في أيار/مايو 2017، حيث ناقش كيفية حشد أعضاء الحكومة لتفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي لعزل ترامب.
ويسمح التعديل الخامس والعشرين من الدستور لنائب الرئيس بأن يصبح القائم بأعمال الرئيس إذا اعلنت أغلبية الحكومة أن الرئيس "غير قادر على أداء صلاحيات وواجبات منصبه".
وقال مكابي لبرنامج (60 دقيقة) الذي أذيع على شبكة (سي.بي.إس) الأمريكية، إن "مناقشة التعديل الخامس والعشرين ... ببساطة أثار رود القضية وناقشها معي في سياق التفكير في عدد المسؤولين الآخرين في الحكومة الذين قد يدعمون مثل هذه الحركة".
وتابع "نائب وزير العدل، كان بالتأكيد قلقاً جداً بشأن الرئيس وقدراته ونواياه في هذا التوقيت".
وكرر المزاعم التي ترددت العام الماضي بأن روزنشتاين اقترح أن يرتدي جهاز تنصت حتى يتمكن من التسجيل للرئيس سرا. وقال مكابي "لم يكن يمزح. كان جادا للغاية".
وردا على سؤال حول ما إذا كان سوف يستدعي روزنشتاين ومكابي، أجاب جراهام: "ولماذا لا، إذا كان هذا هو ما يتطلبه الأمر؟"

د ب ا
الاثنين 18 فبراير 2019