نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


شرطة حماس تقتحم بنك فلسطين في غزة و تنفذ بالقوة امرا بحجز مبلغ لصالح جمعية محلية





غزة - اكد بنك "فلسطين" في غزة ان قوة من الشرطة التابعة للحكومة المقالة التي تسيطر علها حركة حماس اقتحمت ظهر الاثنين مقر البنك الرئيسي واجبرته على تسليمها ما قيمته اكثر من ربع مليون دولار تنفيذا لحكم قضائي لصالح جمعية محلية.


وقال مصدر مسؤول في البنك لوكالة فرانس برس "قامت قوة من الشرطة في غزة باقتحام الفرع الرئيسي للبنك في حي الرمال بغزة ظهر اليوم وقامت بتفيذ حكم واخذوا المبلغ بالقوة الجبرية".

واضاف "هناك حكم صدر عن محكمة (تابعة للحكومة المقالة) في غزة قبل شهر بالغاء قرار لسلطة النقد الفلسطينية (التابعة للسلطة الفلسطينية) بحجز مبالغ لحساب جمعية اصدقاء المريض (مقرها غزة) والتي تقدر بمليون شيكل (265000 دولار) وعلى اثر اقتحام الشرطة للبنك قررت ادارة البنك تعليق عملها".

وفي تعليقه على هذا الاجراء قال الرائد ايمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة المقالة في غزة "نفذت الشرطة حكما قضائيا اليوم لصالح جمعية اصدقاء المريض التي جمدت ارصدتها سلطة النقد في رام الله".

وتابع البطنيجي "كانت المحكمة في غزة حكمت لصالح الجمعية بفك الحجز عن الرصيد" واكد ان القوة الشرطية التي توجهت الى مقر البنك واجهت "في البداية بعض الاشكاليات ثم تعاون مدير الفرع وقام بتنفيذ الحكم".


واشار الى ان "هناك حكما قضائيا لصالح جمعية اصدقاء المريض بان تفك الارصدة المحتجزة لدى البنوك ومنها بنك فلسطين".

واعلنت سلطة النقد الفلسطينية (البنك المركزي) في بيان صحفي صادر في رام الله "عن تعطيل عمل المصارف العاملة في قطاع غزة ليوم غد الثلاثاء وذلك احتجاجا على الاعتداء الاثم الذي تعرض له احد المصارف العاملة هناك وموظفوه".

واكدت سلطة النقد "على ضرورة الالتزام بالقانون وذلك لضمان الحفاظ على المؤسسات المصرفية الفلسطينية وسلامتها واستمرار تقديم الخدمات لجمهور المواطنين، كما وتؤكد على ضرورة تجنيب الجهاز المصرفي أية تدخلات خارجية لما في صالح الاقتصاد الوطني والمواطن الفلسطيني".

ومن المعلوم ان البنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية، بما فيها العاملة في قطاع غزة باستثناء البنك "الوطني الاسلامي" في غزة المحسوب على حركة حماس، ليس لها اي تعاملات رسمية مع الحكومة المقالة.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ منتصف العام 2007 بعد مواجهات دامية مع اجهزة الامن التابعة للسلطة الفلسطينية.

ـــــــــــــــــــــــــــ

صخر/ع ز/ ص ك ديسك

ا ف ب
الاثنين 29 مارس 2010