نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


شركة بوينغ توصي بتعليق رحلات بعض طائرتهامن نوع "777"




قالت شركة "بوينغ" الأمريكية لتصنيع الطائرات،انها ستعلق الرحلات عبر طائرتها "بوينغ 777" لوجود عطل في أحد محركاتها.
وانها ابلغت شركات الطيران بذلك وفي بيان صدر اليوم الإثنينقالت الشركة إن توصية وقف عمليات الطائرات تقتصر على تلك التي تعمل بمحركات "برات آند ويتني 4000-112"، لحين إعلان إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، عن بروتوكول للتفتيش المناسب


 
.
ويأتي البيان بعد يومين فقط من هبوط طائرة "بوينغ 777-200" تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" اضطراريا في "مطار دنفر الدولي" بولاية كولورادو، بعد تعرض محركها الأيمن لعطل وانفجاره منتصف الرحلة.
وتمكنت الطائرة من الهبوط بسلام دون أية إصابات لركابها وطاقمها البالغ 241.
وأثارت الحادثة أيضا تساؤلات لدى كثيرين، عن كيفية هبوط الطائرة بأمان، رغم أن أحد محركيها تعطل وتناثرت قطعه في الجو بعد أن حاصرته النيران.

كما أثارت الصور المتداولة عن طائرة "أميركان إيرلاينز" حالة من الرعب، بعدما التهمت النيران أحد محركي الطائرة، وأجبرتها على العودة من حيث أتت، بعيد إقلاعها.،والسؤال الأبرز في هذه الحادثة: كيف تمكن الطيار من مواصلة التحليق والهبوط في المطار دون أن تقع أي إصابات
وتقول مواقع متخصصة في الطيران إنه بوسع الطائرات ذات المحركين أن تواصل رحلتها بمحرك واحد، وفي الواقع يمكنها أن تستمر في الإقلاع والهبوط الآمن بمحرك واحد،  
ودعت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، امس الأحد، إلى إجراء تفتيش شامل للطائرات، لحين إصدارها تعميما حول آلية البروتوكول الرسمي للتفتيش والتأكد من سلامة المحركات.

وفي وقت متأخر الأحد، أعلنت شركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، وقف 24 طائرة من طراز "بوينغ 777"، لحين التأكد من سلامة المحركات التي تعمل بها.

ويذكر الموقع أن فقدان أحد محركي الطائرة لا يعد مشكلة خطيرة، كما يتم إخضاع الطيارين لتدريبات مكثفة للتعامل مع هذا الوضع.

وفي حال تعطل المحرك أو حدوث أي طارئ آخر في الجو، لدى الطيارين تعليمات واضحة تتخلص في 3 كلمات الطيار والتحليق والتواصل.

وتصنف سلطات الطيران مستويات مختلفة من المشكلات في المحركات، يحدد بناءً عليها نوع الاستجابة وحجم حالة الطوارئ، فعلا سبيل المثال، إن اشتعلت النيران في المحرك، فهذا يتطلب رد فعل فوري.

وهناك قائمة الخطوات الواجب اتخاذها حيال أي مشكلة في المحركات مثل إطفاء المحرك الذي أصابه العطل بشكل تام، وتشغيل طفايات الحريق. 


بوينغ - وكالات
الاثنين 22 فبراير 2021