نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


شكوك إسرائيلية في مصداقية الولايات المتحدة بمنع ايران من امتلاك النووي




القدس - ذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية الثلاثاء نقلا عن "مسؤول كبير" ان هنالك شكوكا متنامية في اسرائيل في مصداقية الولايات المتحدة في تأكيداتها انها لن تسمح لايران بالحصول على السلاح النووي.


شكوك إسرائيلية في مصداقية الولايات المتحدة بمنع ايران من امتلاك النووي
وقال المسؤول الذي لم تكشف هويته ان "التاكيدات الاميركية بان الولايات المتحدة ستمنع ايران من تنفيذ برنامجها النووية وبانها ستتصرف عسكريا اذا لزم الامر اصبحت اقل مصداقية".
واضاف "يكفي ان نلقي نظرة على السياسة التي يتبعها الاميركيون في سوريا لمعرفة ما الذي لن يقوموا به في ايران".
ونقلت الاذاعة عن المسؤول تأكيده ان اسرائيل تمتلك القدرة العسكرية "للتصرف ضد ايران لكن من الواضح انه بدون مشاركة اميركية فان اي سياسة مماثلة سيكون لها تاثير اقل".
وتحدث المسؤول عن الخطر الذي يمثله الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني الذي "يلقى ترحيبا متزايدا في الخارج"، مشيرا الى ان "الغرب يقع في الفخ الايراني واسرائيل تزداد عزلة".
وكان نتانياهو حذر في 14 من تموز/يوليو الماضي عبر قناة تلفزيونية اميركية من احتمال قيام اسرائيل بشن عملية عسكرية ضد ايران، واصفا الرئيس الجديد حسن روحاني "بذئب بمظهر حمل".
وتولى رجل الدين المعتدل روحاني الداعي الى الحوار مع العالم، رسميا السبت مهام الرئاسة في ايران خلفا لمحمود احمدي نجاد الذي طبعت ولايتيه المتتاليتين بتوتر شديد مع الغرب حول عدة ملفات ابرزها الملف النووي.
ويشتبه الغرب واسرائيل، القوة النووية الوحيدة وغير المعلنة في الشرق الاوسط، في ان ايران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

ا ف ب
الثلاثاء 6 غشت 2013