نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


صالح: الحرب لم تبدأ إلا منذ يومين...الأحمر : أذهب الى صعدة لتثبت أنك ما تزال رئيساً لكل اليمن




صنعاء – ياسر العرامي - تعهد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مجدداً بالقضاء على المتمرديـن الحوثيين في صعدة، شمال البلاد. الرئيس صالح الذي دشن أول مشروع صناعي في اليمن ويقع بمحافظة شبوة شرق البلاد، حيث بدأت امس السبت تصدير أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى كوريا الجنوبية. قال في حفل التدشين "لا مصالحة ولا مداهنة ولا وقف للحرب إلا بعد نهاية هذه الشرذمة الباغية والمتمردة والخائنة العميلة في محافظة صعده".


حميد الاحمر يخطب في تجمع جماهيري
حميد الاحمر يخطب في تجمع جماهيري
وأضاف صالح أن "الحرب لم تبدأ سوى منذ يومين، وما سبقها من ست سنوات مضت إنما هي بروفة وتمرين وتدريب لوحداتنا لتأهيلها أما الحرب التي بدأت منذ يومين فلن توقف على الإطلاق مهما كلفنا من مال وشهداء".
واتهم أطرافاً أخرى غير الحوثيين في الضلوع في أحداث صعدة، وقال "في حقيقة الأمر ليس كلما يحدث في صعده يقوم به الحوثيون وإنما هناك أيضا من يركب الموجة لمقاضاة أغراض ومكايدات ممن يعتقدون أن مصالحهم تضررت والأمر عينه يحصل في بعض المحافظات الجنوبية عندما لا يجد أحدهم وظيفة او امتيازات معينة فإنه يقول سأذهب الى الحراك ومثل هذا يمثل إبتزازا وعدم الشعور بالمسؤولية لا في صعده ولا في بعض مديريات المحافظات الجنوبية ".
وجاءت زيارة الرئيس علي عبدالله صالح إلى محافظة شبوة الواقعة شرق البلاد، يوم واحد فقط من دعوة وجهها القيادي في اللقاء المشترك المعارض الشيخ حميد الأحمر للرئيس صالح "بزيارة محافظة صعدة أو أبين كي يثبت أنه ما يزال رئيساً لكل لليمن".
وجاء ذلك في معرض حديث الشيخ الأحمر عن الأوضاع الأمنية المتدهورة التي تمر بها البلاد، وقال في مقابلة مع قناة الجزيرة ضمن برنامج "الملف" إن الدولة لم تعد موجودة إلا في دار الرئاسة وفي صنعاء التي يحميها ستين الف من أفراد القوات المسلحة".
وانتقد حكم الرئيس صالح وطريقة إدارته للبلاد، متهماً إياه بالسعي لتوريث الحكم، وقال "على الرئيس علي عبدالله صالح أن يتخلى عن مشروع التوريث، فهو يسعى إلى تحول اليمن لدولة ملكية بصلاحيات أكبر من الأنظمة التي تنتهج النهج الملكي" .

وحول الأوضاع في صعدة، قال الشيخ حميد الأحمر "أن الجيش أصبح غير قادر على الحسم العسكري في صعدة لأنه فقد الثقة في قيادته السياسية التي تلاعبت بأرواح الناس.
وأضاف "لو كان الجيش قادراً على الحسم لكان قد حسم المعركة"، وتحدث الأحمر وهو يشغل رئيس لجنة الحوار الوطني "عن تصفية حسابات داخل الجيش وصراع بين أجنحة داخله". متهماً الحرس الجمهوري الذي يتزعم قيادته نجل الرئيس صالح بدعم المتمرديـن الحوثيين بالسلاح لتصفية الفرقة الأولى مدرع التي يقودها الأخ غير الشقيق للرئيس.
وقال "إن الحرس الجمهوري في البداية دعم الحوثيين بهدف ضرب الفرقة الأولى مدرع والتخلص من قائدها علي محسن الأحمر" مشيراً إلى أن أحد قادة الحوثيين كان جليساً لنجل الرئيس أحمد علي عبد الله صالح

ياسر العرامي
السبت 7 نونبر 2009