نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


صحافة المعسكر الايراني المتشدد تحاول تبرئة القوى الامنية من دم ندا




طهران - حاولت صحافة المعسكر الايراني المتشدد الخميس تبرئة القوى الامنية من دم ندا، الشابة التي قضت بالرصاص خلال تظاهرة في طهران وانتشرت صور احتضارها عبر الانترنت، حتى انها اتهمت مراسل بي بي سي باستخدام قاتل مأجور لقتلها.


صحافة المعسكر الايراني المتشدد تحاول تبرئة القوى الامنية من دم ندا
واثارت صور احتضار ندا سلطان آغا في احد شوارع طهران اثر اصابتها برصاصة قاتلة حزن وغضب الكثيرين في ايران والعالم، واصبحت هذه الشابة رمزا لموجة الاحتجاجات غير المسبوقة في تاريخ الجمهورية الاسلامية على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز فيها الرئيس محمود احمدي نجاد بولاية ثانية.
واكد خطيب ندا ويدعى قزوين ماكان ان خطيبته لم تكن تتظاهر بل كانت مجرد عابرة سبيل عندما اصيبت برصاص ميليشيا الباسيج الاسلامية.
ونقلت صحف عدة الخميس عن وكالة انباء فارس المحافظة المتشددة، ان "التحقيق اظهر ان شخصا اطلق النار على عدد من الاشخاص في شارع كاريغار من سلاح مهرب واحدى الرصاصات اصابت ندا صالحي (آغا سلطان) في الظهر".
واضافت فارس نقلا عن مصدر لم تسمه ان "القوات الامنية ضبطت خلال الاسابيع الفائتة عشرات الاسلحة المهربة من نفس الطراز الذي قتلت به (ندا)، تم تهريبها الى ايران عبر الحدود الغربية بالدرجة الاولى".
من جهتها، اتهمت صحيفة فاتان امروز الداعمة لاحمدي نجاد جون لاين مراسل هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" والذي طردته السلطات الايرانية من البلاد، بانه "وظف احد قطاع الطرق ودفع له المال بغية قتل شخص ما من اجل فيلمه الوثائقي".

ا ف ب
الخميس 25 يونيو 2009