نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


صحيفة حكومية تشكك بنوايا أميركا لايجاد حل سلمي للازمة السورية وتتهمها بقيادة المؤامرة




دمشق - شككت صحيفة سورية السبت بنوايا الولايات المتحدة لايجاد حل سلمي للازمة في البلاد متهمة اياها "بقيادة المؤامرة" ضد سوريا عقب اصدار الامم المتحدة قرارا يدين "تصعيد" النظام السوري لهجماته.


صحيفة حكومية تشكك بنوايا أميركا لايجاد حل سلمي للازمة السورية وتتهمها بقيادة المؤامرة
وذكرت صحيفة الثورة الحكومية ان "هذا الحراك العدائي القطري الأميركي الفرنسي البريطاني ضد سورية واستخدام المنظمات الدولية في حملاتهم الهستيرية ضد الشعب السوري يشير إلى أن الإدارة الأميركية التي تقود المؤامرة ضد سورية كانت ترغب من خلال الدعوة لعقد مؤتمر دولي حول سورية إلى استخدام هذا المؤتمر من أجل تمرير ماعجزت عن تحقيقه خلال أكثر من سنتين من المؤامرة والمخططات العدائية مستخدمة بذلك كل مامن شأنه مخالفة القوانين والمواثيق الدولية". واعتبرت ان ذلك "لا ينسجم مع المساعي الدولية للبحث عن حلول سلمية"، واصفة القرار ب"الجائر"
يدين هذا القرار الذي صدر عن الجمعية العامة للامم المتحدة الاربعاء والمؤلف من سبع صفحات "التصعيد المتواصل" لهجمات الجيش السوري و"انتهاكاته الفاضحة والمنهجية" لحقوق الانسان.
ويدعو القرار "جميع الاطراف الى الوقف الفوري لكل اشكال العنف بما في ذلك الاعمال الارهابية" والى المشاركة في "انتقال سياسي" على اساس اعلان جنيف في 30 حزيران/يونيو 2012 الذي ينص على تشكيل حكومة انتقالية.
وياتي صدور قرار الجمعية العامة للامم المتحدة في وقت تواصل واشنطن وموسكو جهودهما لعقد مؤتمر سلام يضم ممثلين للنظام السوري والمعارضة بهدف انهاء النزاع السوري.
وكانت دمشق رفضت اي "املاءات" في مؤتمر الحوار الدولي المقترح من موسكو وواشنطن والمرتقب في حزيران/يونيو حول الازمة المستمرة منذ اكثر من 26 شهرا والتي حصدت اكثر من 94 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ا ف ب
السبت 18 ماي 2013