نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


طائرة أسرائيلية تبحث عن 6 جنود يعتقد أنهم قتلوا في حادث تحطم مروحية في رومانيا




تل أبيب - ذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي غادرت إسرائيل اليوم الثلاثاء وعلى متنها فرق ستشارك في جهود البحث عن ستة جنود إسرائيليين وروماني لا يزالون في عداد المفقودين وسط رومانيا.


طائرة  أسرائيلية تبحث عن 6 جنود يعتقد أنهم قتلوا في حادث تحطم مروحية في رومانيا
كان الأشخاص السبعة يستقلون مروحية من طراز يسعور "سي.اتش­53" التي تحطمت أثناء مهمة تدريبية مشتركة في جبال الكاربات أمس الاثنين.

ولم يتسن على الفور معرفة سبب الحادث ، رغم أن جورجي هيرمينونو ، عمدة قرية بران المجاورة ، قال لوكالة أنباء "ميديا فاكس" الرومانية إنه من المحتمل أن تكون المروحية قد اصطدمت بجرف صخري.

من جانبه ، أعلن الجيش الإسرائيلي عن أسماء الإسرائيليين الستة المفقودين ، بينهم أربعة طيارين واثنان من الفنيين الميكانيكيين ، تتراوح أعمارهم بين 24 و48 عاما ، وتتراوح رتبهم بين ليفتنانت كولونيل وميجور وليفتنانت وسيرجانت.

ومن المقرر استئناف جهود البحث ، التي زادت من صعوبتها الأرض الجبلية والضباب الكثيف ، فجر اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).

وقال مسؤولون عسكريون إن قائد القوات الجوية الإسرائيلية الميجور جنرال عيدو نحوشتان أجرى اتصالا مع نظيره الروماني الميجور جنرال ايون­أوريل ستانسيو ، واتفقا على تدشين تحقيقا مشتركا في الحادث. وأعلن سلاح الجو الإسرائيلي أن أحد ضباطه برتبة بريجادير جنرال سيترأس فريق التحقيق الإسرائيلي.

وأوضح المسؤولون أن برنامج تدريب القوات الجوية الإسرائيلية في رومانيا يأتي في إطار تعاون سلاح الجو مع عدد من الجيوش المختلفة ، ويساعد الجنود الإسرائيليين على الاعتياد على "الساحات الواسعة والمناطق التي تنطوي على تحديات ، كتلك التي يحتمل أن تواجهها قوات الدفاع الإسرائيلية (الجيش) في صراع مستقبلي".

ونقلت وسائل الاعلام المحلية في بوخارست عن مصادر في وزارة الدفاع الرومانية تأكيد الوزارة رسميا وجود الاسرائيليين الستة وروماني على متن المروحية، لكنها رفضت تأكيد مقتلهم.
وصرح المتحدث باسم الوزارة كونستنتان سبانو لفرانس برس ان "مروحية طبية رومانية واسرائيليين يشاركون في عمليات البحث والانقاذ".

واوضح ان عسكريين ودركيين يبحثون ايضا عن حطام الطائرة التي سقطت في منطقة جبلية.
وكانت المروحية الاسرائيلية تشارك في تدريب روماني اسرائيلي مشترك بحسب الوزارة.

وفي 18 تموز/يوليو اعلنت الوزارة الرومانية ان مروحية اسرائيلية تشارك في التدريبات قامت بهبوط اضطراري عندما لاحظ الطاقم "خللا على متنها".

واوضحت الوزارة "بما انه تم اصلاح العطل عادت المروحية الى قاعدة بوبوك الجوية".
وبحسب قناة "انتينا 3" قد تكون المروحية نفسها سقطت الاثنين.
وكانت معلومات اولية لم تؤكد، اشارت الى وجود عسكريين اميركيين على متن المروحية.

د ب أ - ا ف ب
الثلاثاء 27 يوليوز 2010