نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


طالبان تغلق المعبر الرئيسي مع باكستان أمام المسافرين






إسلام أباد /

أغلقت حركة طالبان، الإثنين، معبر "تورخام" نقطة العبور الرئيسية بين باكستان وأفغانستان أمام حركة المسافرين.

جاء ذلك بعد طلب طالبان السماح لجميع المواطنين الأفغان المتجمعين عند الحدود لدخول الجانب الباكستاني دون استثناءات، وهو ما رفضه السلطات الباكستانية، بحسب ما أكد مسؤول على الحدود للأناضول.


وقال مسؤول باكستاني فضل عدم الكشف عن هويته: "نحن نوفر تسهيلات للمرضى ونسمح لهم بالدخول لتلقي العلاج في المستشفيات الباكستانية". وأضاف أن إسلام أباد تسهل أيضا للأشخاص المسافرين للخارج ممن تم إجلاؤهم. وتجمع مئات المواطنين الأفغان عند الحدود لدخول باكستان بعد انتشار إشاعات تقول إن إسلام أباد فتحت حدودها المغلقة منذ يوليو/ تموز بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا في البلاد. كما علّق على الحدود بعض الصحفيين الذين كانوا في طريقهم إلى العاصمة الأفغانية كابل عبر حدود تورخام بعد أن أغلقتها "طالبان" أمام حركة المسافرين من باكستان، بينما ظلت الأنشطة التجارية مستمرة. ومنذ استيلاء حركة طالبان على السلطة في 15 أغسطس/ آب الماضي، عاد أكثر من 30 ألف أفغاني إلى وطنهم عبر حدود تورخام من باكستان، فيما دخل حوالي 4000 إلى باكستان، وفقًا لمسؤولين محليين. ومنتصف الشهر الماضي، أغلقت السلطات الباكستانية الحدود بعد وقت قصير من سقوط إقليم ننكرهار في أيدي طالبان، تلاه استيلاء سريع على كابل. لكنهم أعادوا في وقت لاحق فتح نقطة العبور الرئيسية للتجارة الثنائية بعد التوصل إلى تفاهم مع قادة طالبان المحليين حيث تقطعت السبل بمئات الشاحنات المحملة بالفواكه الطازجة ومواد غذائية أخرى على الحدود.

وكالات - الاناضول
الاثنين 13 سبتمبر 2021