نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


طبعة 2009 ...المهدي المنتظر .. مدونا




المفروض أن يظهر المهدي المنتظر في آخر الزمان ليملأ الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا ومع أن الزمان لم ينته بعد فقد ظهر المهدي عشرات المرات منذ صدر الاسلام والى آخر ظهور مزعوم على مدونة أليكترونية مؤخرا ومشكلة المهدي الجديد كمشاكل كل من سبقوه فلا أحد يصدق ما جاؤا به او زعموه كذلك الرجل الذي قبضوا عليه في العصر العباسي بتهمة النبوة وجاؤا به الى الخليفة الذي أراد ان يستهزئ به فسأله الى من بعثت ؟ فقال متضاحكا وهل تركتموني ابعث الى أحد فما ان نطقت اول جملة بدعوتي حتى جاء رجالك واعتقلوني
ومع أن احدا لم يعتقل مهدي 2009 فان ظهوره وما أثاره من تعليقات في المدونات يستحق القراءة


طبعة 2009 ...المهدي المنتظر .. مدونا
ناصر محمد اليماني ، مدون يعتبر نفسة المهدي المنتظر الذي وجب علية دعوة البشر كافة الى الدخول في دين الاسلام ، و لا ينسى ان يشكر موقع طريق الإسلام التابع لهيئة كُبار العلماء - كما يقول- على نقل بيانه الى البشرية الذي يعلن فية بإن باب التوبة لا يزال مفتوح للعائدين الى الله.
و يقول المهدي المدون في رسالته الى البشرية :
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمُرسلين وألهم الطيبين والتابعين للحق إلى يوم الدين من المهدي المنتظر خليفة الله في الارض من أل البيت المُطهر الإمام ناصر محمد اليماني إلى كافة البشر لقد أبتعثني الله خليفة له عليكم فأحكمُ بينكم بالعدل وأحاجكم بالقول الفصل وما هو بالهزل وأدعوكم إلى الدخول في دين الله الإسلام الذي جاء به رسول الله موسى صلى الله عليه وأله وسلم إلى فرعون وبني إسرائيل والذي جاء به رسول الله داوود وسُليمان عليهم الصلاة والسلام والذي جاء به رسول الله المسيح عيسى بن مريم صلى الله عليه وأله وسلم والذي جاء به خاتم الأنبياء والمُرسلين مُحمد صلى الله عليه وأله وسلم إلى الإنس والجن أجمعين مُصدقاً لدعوة كافة الأنبياء والمُرسلين فيدعو الناس أجمعين إلى الدخول في دين الله الإسلام دين أهل السماء والأرض تصديقاً لقول الله تعالى)
و في هذا يتفعل مدون مصري ليكتب في مدونتة مقالا بعنوان : اخيرا ظهور المهدي المنتظر .. على صفحات مدونة ، فيما يلي نص المقال من مدونة مداد :
كنت أتوقع أن يظهر “المهدي المنتظر” من مكة ويطلق ندائه على الملأ من هناك.. أو من مكان مقدس ما.. بطريقة ما..لكن أن يظهر على صفحات مدونة ويكتب ويدوّن فهذا شيء لم يخطر على بالي أبداً.. ولا أظنه خطر على بال أي واحد من قراء هذه المدونة.. لذلك سأكون أول من يبشر به من على صفحات مدونتي علّه يضيف لي رابطاً على صفحات مدونته فأنشهر بذلك وأصبح من أتباعه المبشرين بالجنة..
الصدفة اليوم قادتني إلى صفحة مدونة ما.. ربما هي ليست الصدفة بل القدر، ربما كُتب أن أكون من جنده لذلك وصل صوته إليّ عبر مدونة، حتى لا يظن الناس بأنه يخالف العقل وبأن صوته لا يمكن أن يبلغني من مكة.. مهدي هذا الزمان عصري جداً ويستخدم أحدث أساليب التقنية للوصول إلى جنده وأتباعه - وأنا منهم - وهذا يزيل الشبهة القائلة بأن الانترنت حرام”…
الشيء الملفت للنظر أيضاً بأن “باب التوبة ما زال مفتوحاً” على حد تعبير مهدينا الجديد.. فهلموا يا قوم إلى يثرب.. وأجيبوا مهدينا فها هو يدعوا إلى البيعة..
البيعة يا قوم البيعة..
يذكرني هذا الحدث بقصة تاريخية تقول:
“قال أحدهم للشاعر الظريف كلثوم بن عمرو العتابي(*) ، عندما كان يأكل خبزا على الطريق :
ويحك ياعتابي ، الاتستحي ؟
فقال : لو كنت في حظيره ، اكنت تستحي ان تاكل وما فيها من البقر يراك ؟
قال الاول : بالطبع لا .
فقال : اذا انتظر حتى اريك انهم بقر .
فوقف العتابي يخطب في الناس ، ويعظ ، ويدعوا حتى كثر الزحام ، ثم قال لهم :
روى لنا غير واحد انه من بلغ لسانه ارنبة انفه دخل الجنه !!
فأخذ كل واحد من الحضور يخرج لسانه ، ويقيسه ليراه اذا بلغ ارنبة انفه ام لا.
ولما تفرق الجمع ، قال العتابي للرجل :
الم اقل لك انهم بقر ؟!!!”
أترككم مع مدونة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني.. علّكم تصبحون من جنده كما فعلتُ أنا..
http://almahdinaser.wordpress.com/
وشرّ البلية ما يضحك..


الهدهد - مدونات
الاثنين 13 أبريل 2009