نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


ظهور اعلامي مرتبك لرئيس الائتلاف الوطني




مع الأسف لايزال المظهر الإعلامي للمعارضة السياسية السورية .. يوحي بالإرتباك والفوضى و عدم المهنية .. مما ينعكس شعورا بعدم الثقة بالمتحدث والإرتياب لدى المشاهد ..


  • فقد ظهر السيد أحمد الجربا اليوم في كلمة بثت على الهواء .. بشكل مباشر .. دون ان يظهر وهو يتقدم نحو المنصة امام عدسة الكاميرا .. وعينيه قلقتين .. وتتحركان يمنة ويسرة .. بعيدا عن المشاهد .. ويديه مسبلتين غير مستندتين بقوة وثبات على المنصة .. ولم يستخدمهما للتعبير عن فحوى كلامه .. بلغة الجسد .. ولا ورق بين كفيه يقلب به .. حاجباه مرتفعان .. وقراءته مترددة .. لا وقفات .. ولا سكنات .. وانما سرد متواصل .. وعينيه شاردتين تتحركان يمنة ويسرة .. تقرأ الكلام المنعكس على شاشة العرض أمامه .. وعندما انتهى من القاء كلمته .. وقف صامتا لبضعة ثواني .. لا يدري ماذا بعد .. ثم خرج من الكادر .. بخطوات متمهلة .. كطالب المدرسة الذي عاد الى مقعده .. بعد أن انتهى من تسميع الدرس .. خلفية الكادر فارغة .. لاستارة .. لا شعار للإئتلاف على المنصة .. وعلم الثورة قريب جدا كتف الجربا .. أنا هنا لا اقصد التجريح بأحد .. وانما القول بأن مخاطبة الشعب السوري .. وتمثيله أمام العالم .. بحاجة الى المزيد من الإهتمام والتحضير .. للظهور بشكل يليق بالثورة .. ويبث الثقة في نفوس السوريين بمن يفترض انهم ممثلين للثورة ..
     


عدنان متيني
الخميس 19 سبتمبر 2013