نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


عصام العريان: الأوربيون والأمريكان يتبنون أجندة "الانقلابيين" فى مصر




القاهرة - رفض عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر التصريحات الاخيرة التي اطلقها وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال زيارته لباكستان ، مطالبا بالتراجع عنها.


عصام العريان: الأوربيون والأمريكان يتبنون أجندة "الانقلابيين" فى مصر
كان كيري قد أكد أن الجيش المصري لم يقم بإنقلاب عسكري، ولكنه يقوم بالأحرى بمهمة استعادة الديموقراطية في مصر ، مشيراً في تصريحات أدلى بها في إسلام أباد إلى أن الملايين من أفراد الشعب المصري طلبوا من الجيش أن يتدخل بعدما شعروا بالخوف من احتمال أن تنزلق البلاد إلى دائرة العنف .

وقال العريان في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة اليوم السبت تصريحات كيري تضر بالموقف الأمريكي . .الموقف الأمريكي كان ملتبساً في البداية (في 2011) ثم أصبح صريحاً عندما اعتبر أن ما حصل ثورة، وهنا يثور السؤال عما يحدث الآن. أليست ثورة أيضاً؟ في إشارة إلى اعتصام الآلاف من أنصار الإخوان . وأضاف: "نرفض مواقفهم الأخيرة ونتعشم أن يراجعوها".

ولم يستبعد العريان أن يلتقي وفد من الجماعة نائب وزير الخارجية الأمريكي ويليام برنز الذي يزور مصر حاليا وقال"سنحسم قرارانا خلال ساعات، لكن موقفنا هو لقاء الجميع".

وانتقد العريان الاتحاد الأوروبي الذي رأى أنه "يحمل أجندة الانقلابيين في الفترة الأخيرة ومعه الأمريكيون .. يجيئون لممارسة ضغوط غير أخلاقية على الإخوان للقبول بالأمر الواقع. لم يبق إلا القليل من الوقت ليقولوا إن الانقلاب تم برعايتنا".

وعن الأفكار التي كان طرحها مبعوثو الاتحاد الأوروبي على أساس انخراط الإخوان في العملية السياسية الجديدة قال نائب حزب الحرية والعدالة "لا حل من دون عودة الشرعية والدستور".

لكن مسؤولاً مصرياً مطلعاً على الزيارات أكد للصحيفة "الوفود الدولية التي تأتي إلى مصر تحمل رسالة واحدة هي نبذ العنف وضرورة فض الاعتصامات بسلمية... هم يخشون فقط من حمامات الدماء وهو ما نراعيه نحن كمصريين أيضاً. هذا قرار مصر وسيتخذ بحسب الموقف الأمني والوضع على الارض".

وقال "الأوروبيون يسخرون مما يعرضه الإخوان عن عودة البرلمان والرئيس والدستور. الكل باتت لديه قناعة بأن عجلة الزمن لن تعود إلى الوراء".

واستبعد المسؤول فكرة الخروج الامن لقيادات الاخوان .

يشار الى ان انصار جماعة الاخوان المسلمين يواصلون الاعتصامات  للمطالبة بعودة الرئيس مرسي الذي عزله الجيش واعلن عن خارطة المستقبل  في الثالث من الشهر الماضي عقب مظاهرات حاشدة طالبت باجراء انتخابات رئاسية مبكرة من بين طلبات اخرى.  وتضمنت الخارطة تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البلاد وتعيين حكومة كفاءات واجراء تعديلات في الدستور واجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في غضون تسعة اشهر.

د ب أ
السبت 3 غشت 2013