نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


عميد الأمن اللبناني المتقاعد أمضى ربع قرن في التجسس لاسرائيل




اعلن نائب الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم ان العميد المتقاعد من جهاز الامن العام الموقوف للاشتباه بتجسسه لاسرائيل، هو "صيد كبير ومهم" امضى 25 عاما في هذه المهمة.
وقال قاسم في حديث لوكالة فرانس برس "ضبط فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي حركة اديب العلم التجسسية واوقفه ثم طلب من حزب الله مده بالمعلومات المتعلقة به".



واضاف "المعلومات الاولية تشير الى انه كان يعمل لصالح اسرائيل مدة تزيد عن 25 عاما"، موضحا ان العلم تقاعد من جهاز الامن العام منذ ثماني سنوات وانه "استمر في العلاقة مع اسرائيل هو وزوجته".
وتابع "الايام القادمة ستكشف المزيد من دوره وعلاقاته ومسؤولياته (...) التحقيق لم ينته لكن العلم صيد كبير ومهم".
واكد مصدر امني الثلاثاء لوكالة فرانس برس توقيف عميد متقاعد من الامن العام وزوجته بشبهة التجسس لاسرائيل. والمشتبه به من بلدة رميش الجنوبية الحدودية اوقف في الدكوانة احدى ضواحي بيروت الشرقية حيث يملك مكتبا لاستخدام اليد العاملة الاجنبية.
واشار قاسم الى تعاون حزب الله مع الاجهزة الرسمية في موضوع العلم وغيره من الاشخاص الذين اوقفوا خلال السنوات الاخيرة، قائلا "خبرتنا في اساليب اسرائيل كبيرة جدا".
وتابع "اذا احسسنا بخطر معين له علاقة بعميل اسرائيلي وخشية ان يفلت الشخص من اليد ننسق مع الاجهزة الامنية اللبنانية لكيفية اعتقاله"، مضيفا "هذا النوع من المساعدة مطلوب ليس من حزب الله فقط بل من كل مواطن لبناني يستطيع ذلك".
واوضح الرجل الثاني في الحزب الشيعي ان شبكات عملاء اسرائيل "عامودية وليست افقية" وان مجموعاتها مستقلة عن بعضها، بحيث اذا اعتقلت شبكة لا تكشف الشبكات الاخرى".
ولخص قاسم اهداف الاستخبارات الاسرائيلية في لبنان بامرين رئيسيين: القيام باعمال امنية ضد شخصيات ومراكز وتشكيل قاعدة معلومات عن اهداف لاي حرب مستقبلية.
يذكر بان الجيش اللبناني اوقف في الثاني من شباط/فبراير مروان فقيه من بلدة النبطية في جنوب لبنان للاشتباه بتعامله مع اسرائيل.
وفي كانون الاول/ديسمبر 2008، ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية على شقيقين موقوفين هما علي ويوسف الجراح وكل من يظهره التحقيق بتهمة التعامل مع اسرائيل.



ا ف ب
الخميس 16 أبريل 2009