نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


غارات إسرائيلية على قطاع غزة لليوم الثاني ومنع الوقود عنها




غزة - شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي اليوم الخميس، للرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.
وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات استهدفت موقع تدريب وآخر للرصد يتبعان لحركة حماس غرب غزة، وأرضا زراعية، ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.


وفي غزة حملت حركة حماس في فلسطين  اليوم الخميس، إسرائيل مسؤولية التصعيد على قطاع غزة واتخاذ خطوات لتشديد الحصار عليه.

وصرح الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان ، بأن "التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة ومنع وصول الوقود والبضائع، سلوك عدواني خطير وخطوة غير محسوبة العواقب يتحمل الاحتلال نتائجها وتبعاتها". 
واعتبر برهوم أن "هذه السياسات العدوانية التي تهدف إلى مفاقمة أزمات القطاع وتعطيل جهود مواجهة فيروس كورونا، في ظل صمت إقليمي ودولي، سيستدعي إعادة رسم معالم المرحلة مجددا وتحديد المسار المناسب لكسر هذه المعادلة فلا يمكن القبول باستمرار الحال عما هو عليه".
يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة سقوط صاروخ فجر اليوم من طائرة إسرائيلية مسيرة على مدرسة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) غرب غزة.
وذكرت الوزارة أن سقوط الصاروخ أحدث أضرارا في المكان، وقد تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه.
وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي فجر اليوم بدعوى الرد على إطلاق بالونات حارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.
وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات استهدفت موقع تدريب وأخر للرصد يتبعان لحركة حماس غرب غزة وأرضا زراعية ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم بطائرات ومروحيات حربية ودبابات أهدافا تابعة لحماس في غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية. 
وقررت إسرائيل تقليص مساحة الصيد المسموحة قبالة شاطئ بحر قطاع غزة من 15 إلى 8 أميال ووقف إدخال الوقود إلى القطاع حتى أجل غير مسمى.
وقبل ذلك بيومين أغلقت إسرائيل معبر (كرم أبوسالم/كيرم شالوم) المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة باستثناء إدخال المساعدات الإنسانية ردا على إطلاق البالونات الحارقة.
وأعلنت جماعات في غزة مؤخرا استئناف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه أحراش ومزارع جنوب إسرائيل المحاذية للقطاع بغرض الضغط لإدخال المزيد من التسهيلات الإنسانية للقطاع المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.
وكان تم ابتداع إطلاق البالونات الحارقة، التي اقتصر تأثيرها على الخسائر الاقتصادية، من شبان فلسطينيين ضمن "مسيرات العودة" الشعبية التي كان يتم تنظيمها قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم بطائرات ومروحيات حربية ودبابات أهدافا تابعة لحماس في غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.
وقررت إسرائيل تقليص مساحة الصيد المتاحة قبالة شاطئ بحر قطاع غزة من 15 إلى ثمانية أميال ووقف إدخال الوقود إلى القطاع حتى أجل غير مسمى.
وقبل ذلك بيومين أغلقت إسرائيل معبر (كرم أبوسالم/كيرم شالوم)، المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، باستثناء إدخال المساعدات الإنسانية، ردا على إطلاق البالونات الحارقة.
وأعلنت جماعات في غزة مؤخرا استئناف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه أحراش ومزارع جنوب إسرائيل المحاذية للقطاع بغرض الضغط لإدخال المزيد من التسهيلات الإنسانية للقطاع المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.
وكان تم ابتداع إطلاق البالونات الحارقة، التي اقتصر تأثيرها على الخسائر الاقتصادية، من شبان فلسطينيين ضمن "مسيرات العودة" الشعبية التي كان يتم تنظيمها قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.
وقد أعلنت إسرائيل فجر اليوم الخميس وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة بشكل فوري وحتى إشعار آخر ، حسبما أفادت صحيفتا هاآرتس وجيروزاليم بوست. ويأتي هذا القرار بعد يومين من قرار مشابه بمنع إدخال مواد البناء إلى القطاع، بالإضافة إلى إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب غزة.
ويشهد قطاع غزة توترا منذ أيام في ظل عودة إطلاق البالونات الحارقة باتجاه إسرائيل ورد الأخيرة بغارات شبه يومية تستهدف مواقع للفصائل الفلسطينية.

د ب ا
الخميس 13 غشت 2020