نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


فرنسا تحاول الإبقاء على النشاط الاقتصادي برغم الإغلاق




باريس – بدأت الحكومة الفرنسية محاولة لضمان إمكانية مواصلة اقتصاد البلاد نشاطه، حتى بالرغم من فرض حظر على المواطنين من مغادرة منازلهم باستثناء أسباب ضرورية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وعقد الرئيس إيمانويل ماكرون اجتماعا لقوة مهام وزارية عبر دائرة تليفزيونية مغلقة وناشد الشركات في قطاعات حيوية "بمواصلة نشاطها، مع احترام الاجراءات الصحية الاحترازية". وقال ماكرون إنه يجب أن يتوجه الموظفون إلى العمل طالما أن شركاتهم ملتزمة بالإجراءات الاحترازية، مثل إبقاء مسافة بين أفراد العمل وبعضهم البعض. وحض وزير الاقتصاد برونو لو مير أرباب العمل على انتهاز الفرصة لبحث اتخاذ إجراءات صحية مع موظفيهم. وقال لراديو فرانس انتر إنه إذا استغرقت الشركات نصف يوم أو يوما من أجل الاتفاق على إجراءات احترازية من قوتها العاملة، فسيكون هذا الوقت مفيدا. وانتقد لو مير عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي "أمازون" بشأن المزاعم أنها تضغط على العاملين للعمل في ظل أوضاع متعلقة بالنظافة العامة يشعرون أنها غير ملائمة في مواجهة الفيروس. وقال إن "هذه الأشكال من الضغط غير مقبولة... سوف أقول هذا لأمازون". وردت أمازون بسخط، قائلة إن صحة وسلامة موظفيها "تظل أولوياتنا المطلقة". وقالت الشركة إننا "مستمرون في تعديل عملياتنا، بتطبيق صارم لتوصيات الحكومة وسلطات الصحة المحلية". وكانت حركة المرور خفيفة في باريس اليوم الخميس، وهو اليوم الثالث من حالة الإغلاق للحد من تفشي الفيروس التاجي بفرنسا.

د ب ا
الجمعة 27 مارس 2020