نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


قائد ميداني : إنهاء وجود تنظيم داعش شرق الفرات مسألة وقت






دمشق - أكد قائد عملية عاصفة الجزيرة التي تخوضها "قوات سورية الديمقراطية" جيفا فرات أن عملية السيطرة على بلدة الباغوز مسألة وقت .

وأكد فرات ، في تصريح صحفي في حقل العمر النفطي 70 كم جنوب شرق مدينة دير الزور، والذي تسيطر عليه قوات سورية الديمقراطية :" نستطيع أن نؤكد اليوم السبت أن بلدة الباغوز ساقطة نارياً ، والتنظيم محاصر في حي من بلدة الباغوز وبداخل مساحة جغرافية أبعادها 700/700 م ".


 
وأرجع فرات عدم سقوط الباغوز حتى الآن إلى"وجود آلاف المدنيين الذين يحتجزهم تنظيم داعش، ويستخدمهم دروعا بشرية، ونحن نتحرك ببطء لتجنيب المدنيين القتل ومخاطر الاشتباك".
وأقر القائد العسكري بوجود أسرى من قوات قسد لدى تنظيم داعش ، قائلا :" لدينا أسرى محتجزين لدى التنظيم الارهابي، ونحن نتعامل معه بحذر مع هذا الملف وتم تحرير 10 أسرى خلال الأيام الماضية اثناء تقدم قواتنا ".
وقال قائد العملية:" في الأيام القليلة القادمة وفي وقت قصير جداً، ومن جبهات القتال سنبث البشرى إلى كل شعوب المنطقة والعالم بنهاية الوجود العسكري لتنظيم داعش الارهابي".
وختم جيفا فرات قائلا :"معنويات مقاتلينا عالية وهم يعيشون حالة فرح بعد إسدال الستار على تنظيم داعش الارهابي ، ومن الممكن أن ننهي وجود تنظيم داعش بشكله العسكري العلني على الأرض ، ولكن في المرحلة الثانية، مكافحة خلايا داعش النائمة وفلوله المنتشرة في المنطقة لتأمين حياة السكان" .
من جانبه ، قال القائد الميداني في قوات قسد عدنان عفرين لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) :" قواتنا جاهزة للاقتحام وتحاصر تنظيم داعش بشكل كامل، ولكن وجود المدنيين يمنعنا من الاقتحام وكل الجبهات متوقفة عدا الرد على مصادر النيران من مقاتلي داعش ".
وحول استمرار محاصرة قوات سورية الديمقراطية لمسلحي داعش قال القائد الميداني " نحن لم نضع مدة زمنية لعملية حصار داعش في الجيب الاخير ، ولكن نأمل أن لا تطول هذه المدة ".

د ب ا
السبت 16 فبراير 2019