نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


قاتل الطالبات الأسرائيليات تحول الى أمام مسجد ويكتب مذكراته في سجن قفقفا




عمان - وكالات - قال الجندي الاردني الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لقتله سبع طالبات اسرائيليات في العام 1997 بعد ثلاث سنوات من توقيع الاردن على معاهدة السلام مع اسرائيل، ان الدولة العبرية "لا تفهم سوى لغة المقاومة".
وقال احمد الدقامسة في حوار مع صحيفة "الغد" التي زارته في السجن ان "العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة يثبت عدوانية وهمجية هذا المحتل الذي لا يفهم ولا يريد ان يفهم سوى لغة المقاومة".


قاتل الطالبات الأسرائيليات تحول الى أمام مسجد ويكتب مذكراته في سجن قفقفا
والجندي مسجون منذ 13 آذار/مارس 1997 بعد ان اطلق النار من سلاح رشاش على طالبات اسرائيليات كن في رحلة عند الحدود الاردنية الاسرائيلية فقتل منهن سبعا وجرح خمسا واحدى المدرسات.
واضاف الدقامسة في سجن قفقفا (شمال عمان) انه "تابع بكل جوارحه العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة" الذي استمر من 27 كانون الاول/ديسمبر الى 18 كانون الثاني/يناير واوقع اكثر من 1400 قتيل فلسطيني، بحسب الاجهزة الصحية في غزة.
واكد ان "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للامتين العربية والاسلامية"، داعيا الدول العربية وخصوصا مصر الى "فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في القطاع وفتح معبر رفح"، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة.
ويقول الدقامسة الذي اصبح اماما لمسجد السجن انه يؤم المصلين في الصلوات الخمس وانه يقضي يومه بقراءة الكتب الدينية والسياسية والفكرية وان "تجربته في السجن محور من محاور مذكرات يكتبها ليصدرها لاحقا في كتاب".
ودعت سبعون شخصية اردنية في 20 تموز/يوليو الماضي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الى العفو عن الدقامسة الذي حكمت محكمة امن الدولة عليه في تموز/يوليو 1997 بالسجن المؤبد.
-----------------------------------------------
الصور : عائلة المجند الدقامسة تعرض صورته شابا في منزل العائلة
2 - الدقامسة كما يبدو الان بعد 12 سنة سجن


قاتل الطالبات الأسرائيليات تحول الى أمام مسجد ويكتب مذكراته في سجن قفقفا

وكالات - ا ف ب
الاثنين 20 أبريل 2009