نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


قطر تؤكد ثالث اصابة بانفلونزا الخنازير ولبنان يعلن عن أصابات جديدة وافدة




الدوحة - تأكدت ثالث حالة للاصابة بانفلونزا الخنازير في قطر وكان قد اعلن سابقا عن حالتين اما الحالة الثالثة الحديثة فحملها مراهق عراقي قادم من الولايات المتحدة الاميركية وبذا تصبح انفلونزا الخنازير موجودة عمليا في كافة دول الخليج اما اعلى الاصابات فماتزال في البحرين والسعودية


وكان وزير الصحة القطري عبد الله بن خالد القحطاني قد اعلن عن رصد اول اصابتين بانفلونزا الخنازير في قطر، وذلك حسبما افادت وكالة الانباء القطرية الثلاثاء.
وذكر الوزير ان الاصابة المؤكدة الاولى بفيروس "اتش1 ان1" رصدت لدى "طفل نيوزيلندي يبلغ من العمر سنتين وصل من النمسا بصحبة اثنين من افراد عائلته المقيمة في الدوحة يوم السبت الماضي على رحلة تابعة للخطوط الجوية الاماراتية القادمة من دبي".
اما الحالة المؤكدة الاخرى فرصدت لدى "طفل اميركي من اصل بنغالي يبلغ من العمر سنتين ونصف قادما من نيويورك، وقد صل الى مطار الدوحة مساء الاحد في طريقه الى بنغلادش بصحبة اربعة من افراد عائلته".
وفي بيروت التي تحضر نفسها لموسم سياحي عامر بعد الانتخابات اعلنت وزارة الصحة في لبنان الثلاثاء رصد اصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازير بدأت معالجتهما ما يرفع عدد الاصابات المثبتة بالمرض في البلاد الى عشر، موضحة ان كل المصابين من القادمين من الخارج.
وقالت وزارة الصحة في بيان "تم تأكيد تشخيص اصابتين جديدتين في تاريخ 15 حزيران/يونيو" بفيروس ايتش1 ان1، مشيرا الى ان المصابين هما شاب عمره 27 عاما آت من استراليا وسيدة في الثانية والثلاثين قادمة من كندا.
وقامت اجهزة الوزارة بعزل المريضين ومعالجتهما. واشار البيان الى ان الدواء "اعطي الدواء لجميع من احتك بهما على سبيل الوقاية"، وانهما يتماثلان للشفاء.
وكررت الوزارة ان "جميع الاصابات المسجلة حتى الآن في لبنان من الخارج ولا يوجد اي انتقال محلي للمرض".
وكان تم تأكيد تشخيص خمس اصابات بانفلونزا الخنازير في السادس من حزيران/يونيو لدى شابة لبنانية قدمت من الولايات المتحدة عبر اسطنبول، وعائلة مؤلفة من اب وثلاثة اولاد قدموا من استراليا عبر الامارات".
واعلن في اواخر ايار/مايو عن رصد ثلاث اصابات بانفلونزا الخنازير لدى اشخاص قادمين من الخارج وتمت معالجتهم.
وطاول المرض اكثر من 29 الف شخص حول العالم حتى الآن، وادى الى وفاة اكثر من 140.

وكالات قنا - اف ب
الثلاثاء 16 يونيو 2009