نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


قيادي في حزب الله يعتبر المشاركة في القتال الدائر بسوريا واجباً وطنياً




بيروت - قال مسؤول في حزب الله الشيعي اللبناني الحليف لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، ان مشاركة الحزب في القتال داخل الاراضي السورية هي "واجب وطني" للدفاع عن لبنانيين يقطنون قرى سورية.


قيادي في حزب الله يعتبر المشاركة في القتال الدائر بسوريا واجباً وطنياً
وسأل نائب رئيس المجلس التنفيذي للحزب الشيخ نبيل قاووق "عما إذا كان المطلوب منا أن نترك أهلنا في القرى الحدودية (داخل سوريا) عرضة للقتل والخطف والذبح والتهجير، وهل المطلوب أن يبقى هؤلاء اللبنانيون رهائن وأن يتركوا وشأنهم"، وذلك بحسب تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.
اضاف ان "ما يقوم به حزب الله ازاء هذه القضية هو واجب وطني وأخلاقي في حماية اللبنانيين في القرى الحدودية"، وذلك في تصريح ادلى به خلال احياء الحزب في بلدة ميفدون الجنوبية، ذكرى اسبوع احد عناصره الذي قتل في سوريا، ونقلته الوكالة اليوم.
وهناك خمس قرى على الحدود داخل الاراضي السورية يقطنها لبنانيون شيعة، اضافة الى ثماني قرى اخرى ذات غالبية شيعية.
واعتبر قاووق ان "شهداء حزب الله هم شهداء كل الوطن لانهم كانوا يدافعون عن اهلهم اللبنانيين"، داعيا المعارضة اللبنانية المناهضة لدمشق (قوى 14 آذار) الى "الكف عن الاساءة لهؤلاء الشهداء الذي هم شهداء كل الوطن، والكف عن الرهان على المتغيرات في سوريا لتغيير معادلات سياسية في الداخل".
وينقسم لبنان بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له، وشهد سلسلة احداث امنية على خلفية النزاع السوري ادت الى سقوط قتلى وجرحى.
والاثنين، قال الرئيس الموقت للائتلاف الوطني السوري المعارض جورج صبرة ان "ما يجري في حمص هو اعلان حرب على الشعب السوري، ويجب على الجامعة العربية ان تتعامل معه على هذا الاساس"، داعيا الحكومة اللبنانية الى ان "تعي خطورة ذلك على حياة السوريين وعلى العلاقة بين الشعبين والدولتين مستقبلا"، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، يشارك عناصر من قوات النخبة في حزب الله الشيعي في القتال الى جانب القوات النظامية في معارك ضارية مستمرة منذ ايام في ريف القصير بمحافظة حمص الحدودية مع لبنان.

ا ف ب
الثلاثاء 23 أبريل 2013