نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


كاتب مكسيكي : مارادونا هو اسبارتاكوس العصر ومحرر العبيد






جوادالاخارا (مكسيكو) - اثنى الكاتب والصحفي المكسيكي خوان بيورو على اللاعب الأرجنتيني السابق دييجو ارماندو مارادونا، واصفا إياه بـ "الملغز"، وأكد أنه يقارن بـ "اسبارتاكوس"، رمز حضارة روما القديمة.


 
وقال بيورو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية خلال حضوره لمعرض الكتاب في مدينة جواردالاخارا المكسيكية: "إنه استثنائي، مارادونا يتعذر تفسيره، ما قام به هو انجاز، أتمنى أن يتوج بطلا، إنه حلم".
يشار إلى أن مارادونا/58 عاما/ تولى المسؤولية الفنية لنادي دورادوس المكسيكي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في أيلول/سبتمبر الماضي، وكان الفريق آنذاك يقبع في قاع جدول الترتيب ولكن النجم الأرجنتيني السابق قاده إلى البطولة الختامية المؤهلة لدوري الأضواء.
وأضاف بيورو قائلا: "لقد فاجأني، لأنه لم يكن يبدو أن لديه سمات المدرب، ولكنه حقق هذا الانجاز ، ولذلك فإنه الشخصية الأكثر روعة في تاريخ كرة القدم داخل وخارج الملعب".
ويعرف بيورو بولعه بكرة القدم، وقد كتب العديد من الكتب حول هذه اللعبة.
واستطرد الكاتب المكسيكي قائلا: "إنه شخص قدم كل شيء داخل الملعب، ولكنه بالإضافة إلى ذلك حقق شيئا لم يقم به أي لاعب كرة قدم أخر، وهو أنه جعل من كل من لعبوا معه لاعبين أفضل، إنه سبارتاكوس، إنه محرر العبيد، هو الذي يقول لك أنه يمكنك أن تصل إلى حيثما تريد، وزملاؤه يثقون به".
ويرى بيورو أن مارادونا لا يضاهيه أي لاعب أخر، واستطرد قائلا: "ليونيل ميسي عبقري مكرر، إنه مارادونا في كل يوم كما يقول (خورخي) فالدانو، ولكن ميسي لا يقنع الأخرين بضرورة أن يكونوا أفضل مما هم عليه".
واختتم بيورو قائلا: "من كان يستطيع أن يقول أن مارادونا يمكنه أن يفوز مع نابولي بالدوري الإيطالي؟، من كان يستطيع أن يقول أن منتخب ضعيف مثل الأرجنتين في مونديال المكسيك 1986 سيحظى بعبقري في الملعب (مارادونا)؟، من كان يستطيع أن يقول أن هذا الشخص الذي حاول قتل نفسه بألف طريقة مختلفة سيبقى حيا؟".

د ب ا
الاثنين 26 نونبر 2018