نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كاريكاتير عنصري يحرض على اغتيال أوباما




أغضب رسم كاريكاتيري نشرته صحيفة نيويورك بوست سكان الولايات المتحدة الأمريكية حيث اعتبر كثيرون أن هذا الرسم يشبّه الرئيس باراك أوباما بقرد


كاريكاتير عنصري يحرض على اغتيال أوباما
ويظهر في الرسم الكاريكاتيري شرطيان وهما يطلقان النار على قرد ويقول أحدهما في إشارة إلى خطة تحفيز الاقتصاد الأمريكي التي وقعها الرئيس أوباما: سيكون عليهم البحث عن شخص آخر لتوقيع خطة تحفيز الاقتصاد.
واعتبر بعض منتقدي هذا الرسم الكاريكاتيري أن من رسمه أراد أن يقول إنه لا يمكن إلا للقرد أن يكتب خطة سيئة كهذه. ورأى آخرون أن الرسام يعتبر الرئيس أوباما قردا.
ودحض رئيس تحرير الصحيفة مزاعم من هذا القبيل قائلا إن هذا الرسم الكاريكاتيري عمل يسخر من أحدث نبأ استرعى انتباه الأمريكيين ومن محاولات واشنطن لإنعاش الاقتصاد.
وقال ناشط الحقوق المدنية آل شاربتون: «الرسم الكاريكاتيري في نيويورك بوست مثير للمشاكل لأبعد حد اذا ما وضعنا في الاعتبار الهجمات العنصرية التاريخية على الاميركيين الافارقة ومساواتهم بالقردة».
وقالت رئيسة جمعية الصحافيين السود "باربرا سيارا": "لا أدري كيف سمحت هذه الصحيفة بنشر هذا الكاريكاتير الهجائي، إن مقارنة اوباما أول رئيس من أصل افريقي امريكي مع مقتل قرد الشامبانزي لا يعتبر إلا هراء عنصري".
في حين قال الناطق الصحفي بإسم البيت الابيض انه لم يرى الكاريكاتير الا انه يعتبر نيويورك بوست صحيفة غير جديرة بالقراءة أصلا.
ورد راسم الكاريكاتور شان ديلوناس في حديث إلى «سي أن أن» على كلام شاربتون معتبراً أنه مضحك، وسأل: «هل تعتقدون حقاً أنني أقول انه يجب إطلاق النار على أوباما؟ لا أرى ذلك في الكاريكاتور».
وكان مئات من المتظاهرين تجمّعوا للدعوة إلى مقاطعة الصحيفة التي وصفوها بأنها عنصرية، لنشرها هذا الرسم. وردد متظاهرون، بقيادة الناشط في مجال حقوق الإنسان آل شاربتون هتاف "أنهوا العنصرية الآن"، أمام مبنى الشركة المالكة للصحيفة في وسط منهاتن، وطالبوا بسجن روبرت مردوخ الذي تملك شركته الإعلامية العالمية "نيوز كورب" الصحيفة.
والواقع أن الشرطة في إحدى الولايات الأمريكية أطلقت النار على شمبانزي وقتلته بعد أن اعتدى هذا القرد المسمى "ترافيس" على صديقة مالكته
----------------------
الصورة: الرسم الكاريكاتيري الذي ظهر في صحيفة نيويورك بوست

الهدهد-وكالات-نوفوستي
السبت 21 فبراير 2009