نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كتاب أغاني جديد يتضمن فقرات معادية لليهود في جمعية نمساوية






فيينا - كشفت تقارير صحفية في النمسا عن ظهور كتاب أغاني جديد معاد للسامية في جمعية إخاء يديرها قيادي في حزب الحرية اليميني الشريك في الائتلاف الحاكم في البلاد.


نوربرت هوفر
نوربرت هوفر
 
وذكرت مجلة "فالتر" اليوم الثلاثاء أن العديد من نصوص الكتاب الصادر عن جمعية إخاء (برونا سوديتا) في فيينا، كان بها سطور معادية لليهود.
وأوضحت المجلة أن رئيس مجلس إدارة الجمعية هو هيرفيج جوتشوبر، المقرر الصحفي في فريق وزير النقل نوربرت هوفر، المنتمي إلى حزب الحرية اليميني.
وصدر عن وزارة النقل القول إن جوتشوبر لا يعرف بوجود كتاب الأغاني، وأضافت أن نسخة كتاب الأغاني الموجودة لدى الجمعية لا يظهر بها أوجه شبه لا في المضمون ولا في الجرافيك مع الكتاب الذي نشرته المجلة.
يذكر أن جوتشوبر مكلف من وزير النقل بالمسؤولية عن متابعة وسائل الإعلام الاجتماعي وهو المسؤول السياسي المحلي للحزب اليميني في فيينا.
وكان كتاب أغاني يحتوي على نصوص بأسلوب نازي، ظهر في الشهر الماضي في جمعية إخاء "جيرمانيا"، ويتضمن الكتاب المؤلف من 200 صفحة فقرة تقول "وفي أوسطهم جاء اليهودي بن جوريون، ادخلوا غرف الغاز أيها الألمان المسنون، يمكننا بلوغ سبعة ملايين".
وكانت هذه إشارة إلى ديفيد بن جوريون (1886 – 1973) وهو أحد المؤسسين الرئيسيين لإسرائيل، في حين أن الرقم المذكور يشير إلى الستة ملايين يهودي الذين قتلوا في المحرقة (هولوكوست).
يذكر ان أودو لاندباور، كبير مرشحي الحزب اليميني في الانتخابات المحلية في ولاية النمسا السفلى، كان يشغل منصب نائب رئيس جمعية "جيرمانيا" على مدار أعوام طويلة، وقد نفى لاندباور/31 عاما/ أن تكون هذه النصوص معروفة أو تم التغني بها.
ويشكل الحزب، في الوقت الراهن، لجنة مؤرخين، لإجراء تحقيقات بطريقة نقدية في تاريخ الحزب واقترابه من الأيدولوجية النازية، وأعلن الحزب أن اللجنة ستتعامل مع جمعيات الإخاء القريبة من الحزب.

د ب ا
الثلاثاء 20 فبراير 2018