نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كتلة مقربة من الصدر ضد منح الجنسية العراقية لغير العراقيين






بغداد - أعلن النائب محمد رضا عضو لجنة الأمــن والــدفــاع في البرلمان العراقي عن كتلة سائرون أن الكتلة لا تؤيد منح الجنسية العراقية لغير العراقيين "لأن العراق لا يحتاج إلى أبناء جدد من غير العراقيين".


 
وقال رضا لصحيفة/ الصباح /الصادرة اليوم الثلاثاء:" نحـن في كـتـلـة ســائــرون (مقربة من مقتدى الصدر) ضد منح الجـنسـية الـعـراقية لغير العـراقـيين لعدد من الأسباب منها أن العراق في الوقت الحاضر يمر بــظــروف صعبة سواء كانت سـياسـيـة أو أمنية أو اقتصادية ولا يحتاج الى تجنيس أبناء جدد".
وأضــاف أن "العراق لديه العقول الكبيرة وليس لديه المساحات الكبيرة والمصانع والمــزارع لتجنيس أعداد كبيرة ونتخوف من أن يكون هناك استغلال لعملية التجنيس".
وكان البرلمان العراقي قد استكمل في جلسة عقدت في الحادي عشر من الشهر الجاري القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون الجنسية العراقية المعمول به في البلاد منذ نحو 80 عاما.
ويرى نواب أن مشروع تعديل قانون الجنسية الجديد الذي طرحته الحكومة بشكله الحالي لا يمكن أن يمرر وهناك مناقشات طويلة للقانون في الجلسات المقبلة.
وبحسب مسؤولين في دائرة الجنسية العراقية فإن تعديل قانون الجنسية الجديد يأتي لوجود حــالات إنسانية منها / الغجـر والتبعية الإيرانـية / حتى يتمكنوا من الحصول على الجنسية بعد معاناتهم لسنوات.

د ب ا
الثلاثاء 19 مارس 2019