نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


كندا تصف جورج غالواي بالوضيع وترفض دخوله أراضيها




اوتاوا - وكالات - اعلنت وزارة الهجرة الكندية ان النائب البريطاني المثير للجدل جورج غالواي "شخص غير مرغوب فيه" في البلاد، لا سيما بسبب "دعمه المالي" لحماس.


وصرح علي خان ولشي الناطق باسم وزير الهجرة جيسون كيني ان اوتاوا لا تعتزم "بسط السجاد الاحمر" لاستقبال "كرومويل وضيع يفاخر بتقديم دعم مادي لحماس، وهي حركة ارهابية محظورة في كندا".
واعلنت صحيفة "ذا صن" البريطانية ان غالواي كان سيلقي كلمة في تورونتو في 30 آذار/مارس، موضحة ان كندا ستمنعه من دخول اراضيها بسبب اعتراضه على وجود قوات كندية في افغانستان.
واوضح ولشي في رسالة الكترونية الى وكالة فرانس برس ان قرار اعتبار غالواي "شخصا غير مرغوب فيه" في كندا اتخذه مسؤولون في وكالة الخدمات الحدودية لعدة اسباب، اضافة الى ما ذكرته "ذا صن".
واكد الناطق ان وزير الهجرة مخول منح "تأشيرة خاصة" لشخصيات رفض طلبها للحصول على تأشيرة عادية بموجب القوانين المرعية، لكنه لا ينوي ذلك على الاطلاق في هذه الحالة.
واضاف "انا واثق من ان غالواي يملك دفتر عناوين مليء باصدقاء في اماكن اخرى في العالم مستعدين لاستقباله. لن يكون الامر كذلك في كندا".
وزار غالواي في مطلع الاسبوع قطاع غزة على رأس قافلة انسانية. واشاد "بالمقاومة" الفلسطينية ودان الهجوم الاسرائيلي الاخير، ووصفه بانه "عدوان ابادة". كما قدم المال والسيارات الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
وطرد غالواي المثير للجدل من حزب العمال البريطاني العام 2003 بعد ان اتهم آنذاك رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الاميركي جورج بوش بالتصرف "كالذئاب" في العراق.


وكالات
السبت 21 مارس 2009