نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


لا ازمة وقود في فرنسا لكن الطائرات مدعوة الى ملء خزاناتها في الخارج





باريس - كررت الحكومة الفرنسية الاحد ان مطاري باريس لا يواجهان انقطاعا في الوقود بسبب اضراب عمال المصافي احتجاجا على اصلاح نظام التقاعد، لكنها دعت الشركات الجوية الى ملء خزانات طائراتها خلال توقفها في الخارج


نصح وزير النقل الشركات الجوية بمطالبة الطائرات بملء خزاناتها خلال توقفها في الخارج
نصح وزير النقل الشركات الجوية بمطالبة الطائرات بملء خزاناتها خلال توقفها في الخارج
وصرح وزير النقل دومينيك بوسرو لاذاعة اوروبا1 ان مطار رواسي "مزود تماما" و"لا قلق" حيال وصول الكيروزين الى هذا المطار الباريسي.

والاضراب في مجمل المصافي الفرنسية الاثنتي عشرة التي توقفت عشرة منها، تسبب ليومين باضطرابات في الانبوب الذي يزود المطارين الباريسيين بالكيروزين مثيرا مخاوف من انقطاع الوقود، حتى اعلنت المديرية العامة للطيران المدني مساء السبت تشغيله بالكامل مجددا.

وفي الوقت نفسه نصح الوزير الشركات الجوية "بمضاعفة تخزين الكيروزين"، اي مطالبة الطائرات "بملء" خزاناتها خلال توقفها في الخارج. واوضح ان "على طائرة تقلع من رواسي الى برلين ان تملا خزانها تماما في حين كانت تقوم عادة بالرحلة ذهابا وايابا من دون ملئه".

كذلك اقر بوسرو بان المخزون "اقل" في مطاري نيس (جنوب شرق) ونانت (شمال غرب) لكن "المشكلة ستحل سريعا" مؤكدا "عدم الغاء رحلات".

وفي ما يخص الوقود للافراد قال "ليس هناك اي محطة تفتقر الى البنزين".

واغلقت مئات محطات البنزين او تاثرت بالاضراب. وسارع سائقون متخوفون من انقطاع البنزين السبت الى المحطات رغم دعوات الحكومة الى "عدم الهلع".

واتهم بوسرو المحطات التي تدعي انها فارغة بانها "تخصص الوقود لزبائنها المعتادين التي تربطهم بها عقود" مقدرا عدد المحطات "المتضررة" من الاضراب بنحو مئتين في فرنسا.

وعلى غرار مسؤولين اخرين سبقوه، دعا الوزير سائقي السيارات الى "عدم ملء" خزاناتهم "من باب الوقاية" وقال "ادعو الى التعامل (مع الموضوع) بروية".

أ ف ب
الاحد 17 أكتوبر 2010