نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


لا اعتراف اميركي بحكومة الوحدة الفلسطينية قبل الالتزام بمبادئ الرباعية





واشنطن - وكالات - شددت الولايات المتحدة على ضرورة "تعهد" حماس باحترام مبادىء اللجنة الرباعية للشرق الاوسط، قبل ان تتمكن واشنطن من الاعتراف بحكومة الوحدة الفلسطينية التي تضم وزراء من حركة حماس.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية طلب التكتم على هويته ان اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) "دعت تكرارا الى حكومة وحدة وطنية فلسطينية تلتزم نبذ العنف والاعتراف باسرائيل واحترام الاتفاقات والالتزامات الموقعة"


ويأتي هذا التوضيح غداة لقاءات مهمة عقدها في واشنطن رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان الذي التقى الاربعاء وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والثلاثاء الموفد الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل ومساعدة وزيرة الخارجية بالوكالة للشرق الاوسط جيفري فيلتمن.
وكانت الحكومة المصرية اوضحت قبل مغادرته القاهرة الى واشنطن انه سيطالب السلطات الاميركية بتليين موقفها من حماس حتى تتمكن من المشاركة في حكومة فلسطينية تحصل على الاعتراف الدولي.
وقال المسؤول الاميركي ان "المعلومات الصحافية التي افادت ان سليمان جاء الى واشنطن لدعوة الولايات المتحدة الى تخفيف موقفها الذي يفيد ان كل حكومة وحدة فلسطينية يجب ان تلتزم الالتزامات التي قطعتها منظمة التحرير الفلسطينية، لا اساس لها". وقد وقعت منظمة التحرير الاتفاقات التي ادت الى نشوء السلطة الفلسطينية.
واضاف "بالاستناد الى ما نعرفه، هذا هو ايضا رأي مصر والجامعة العربية".
وترفض حماس هذه الشروط.
وتوقفت المحادثات في القاهرة بين الفصائل الفلسطينية المتنافسة لكنها ستستأنف خلال ايام.


وكاالات
الجمعة 20 مارس 2009