نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


لا حياة لمن تنادي...حماس تدعو لاجتماع لجنة القدس من أجل الأقصى





غزة - دعت الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس الاحد منظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية الى التحرك العاجل لانقاذ المسجد الاقصى معتبرة ان "الوضع لم يعد يحتمل اي تاجيل".
ودعت الحكومة المقالة في بيان "منظمة المؤتمر الاسلامي الى التحرك العاجل لانقاذ المسجد الاقصى فالوضع في الحرم القدسي لم يعد يحتمل اي تأجيل او الاكتفاء بعبارات الادانة مهما بلغت قوتها".


واعتبرت ان "عقد جلسة طارئة للجنة القدس المنبثقة عن المؤتمر الاسلامي أمر ملح لاتخاذ التدابير والاليات وتحديد الوسائل السريعة لحماية الحرم الذي بات تدنيسه من قبل قوات الاحتلال أمر روتيني واجراءات تقسيمه والسيطرة عليه تجري على قدم وساق أمام نظر العالم".

واضاف البيان "ندعو الامة العربية على المستوى الرسمي والشعبي الى التحرك على كل المستويات سواء السياسية للضغط على الاحتلال او الجماهيرية للتعبير عن حالة الغضب المشتعلة في النفوس وللتأكيد أن ملكية هذا المسجد لمليار ونصف المليار من المسلمين في هذا الجيل ولكل الاجيال القادمة".
وتابع "كما ندعو الى عقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة او وزراء الخارجية لبحث ما يجري واتخاذ القرارات وتنفيذها لحماية الاقصى" متسائلا "ان لم يكن التحرك الان فمتى يكون ؟".

واعتبرت الحكومة المقالة "ما يجري في ساحات وباحات المسجد الاقصى المبارك من عدوان همجي هو جزء من سياسة صهيونية للسيطرة على المسجد وتقسيمه بحيث يتم اقتطاع اجزاء كبيرة منه تمهيدا لبناء ما يسمى بالهيكل المزعوم".
وحملت الحكومة المقالة "الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية التي يمكن ان تحدث والنتائج المترتبة على هذا العدوان الخطير الذي يمس كل مسلم على وجه الارض".

وكانت صدامات جديدة اندلعت الاحد بين مصلين مسلمين ورجال شرطة اسرائيليين في باحة الحرم القدسي في مدينة القدس القديمة.
من جهتها، حذرت الرئاسة الفلسطينية الاحد من تداعيات اقتحام اسرائيل لساحات المسجد الاقصى ودعت المجتمع الدولي الى الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف هذه الاجراءات.


ا ف ب
الاحد 25 أكتوبر 2009