نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


لندن تدعو لضبط النفس واسرائيل تهدد بتوسيع الهجوم على غزة




غزة - مي ياغي - - اصيب ثلاثة اطفال فلسطينين بجروح ليل الخميس الجمعة اثر سلسلة من الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة فيما هددت اسرائيل بتنفيذ هجوم واسع النطاق على القطاع اذا لم توقف حماس اطلاق الصواريخ منه على جنوب اسرائيلوفي الوقت ذاته اعربت لندن عن قلقها ودعت جميع الاطراف الى ضبط النفس
وكانت دائرة الاسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية افادت انه "اصيب الاطفال ملك (عامان) وسعد العرابيد (4 اعوام) و عبد الله صرصور (11 عاما) في القصف الاسرائيلي شرق مدينة غزة".


وشنت مقاتلات اسرائيلية من نوع اف-16 ست غارات ليل الخميس الى الجمعة على قطاع غزة.
واكد شهود عيان ان الطيران الحربي شن ثلاث غارات على خان يونس، جنوب قطاع غزة، وقد استهدف صاروخ موقعا تابعا لحركة حماس دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

واوضح الشهود ان غارتين على الاقل استهدفتا مدينة غزة.
واشاروا الى ان صاروخا استهدف بناية صغيرة فيها مصنع محلي صغير للاجبان شرق مدينة غزة فيما استهدف صاروخان اخران ورشة للحدادة على طريق "صلاح الدين" الرئيسي في مخيم النصيرات.

وجاءت هذه الغارات بعد عمليات اطلاق صواريخ فلسطينية في الايام الاخيرة على اسرائيل.
وكثفت المجموعات المسلحة الفلسطينية في غزة في الاسابيع الاخيرة عمليات اطلاق الصواريخ على اسرائيل واسفر احدها عن مقتل عامل زراعي تايلاندي في جنوب اسرائيل.

في الاثناء هدد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم الجمعة بقيام الجيش الاسرائيلي بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة اذا لم توقف حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اطلاق الصواريخ من القطاع على اسرائيل.

وقال شالوم في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية "اذا لم يتوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل، يبدو انه سيتعين علينا رفع مستوى نشاطنا وتكثيف عملياتنا ضد حماس".


واضاف محذرا "لن نسمح مجددا برؤية اطفالنا مرعوبين في الملاجىء وسيجبرنا ذلك في نهاية المطاف على شن هجوم عسكري جديد".
وتابع "آمل ان نتمكن من تفادي ذلك غير ان هذا من الخيارات التي نملكها واذا لم يكن امامنا من خيار (اخر) فسنستخدمه في المستقبل".
وترد اسرائيل بانتظام على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة منذ حربها الاخيرة على القطاع شتاء 2008.

وكانت اسرائيل شنت شتاء 2008 هجوما مدمرا على قطاع غزة لوقف اطلاق هذه الصواريخ. وخلف الهجوم اكثر من 1400 قتيل فلسطيني و مقتل 13 اسرائيليا.
واطلق حوالى 20 صاروخا وقذيفة هاون من غزة على اسرائيل الشهر الماضي بحسب الجيش الاسرائيلي.

من جانب اخر طالب اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة الجمعة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "التصعيد والعدوان" الاسرائيلي، عقب سلسلة من الغارات الاسرائيلية.
وادان هنية في بيان صحافي "التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة الليلة" الماضية وطالب "المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا التصعيد والعدوان".

واكد ان"الحكومة تجري اتصالات مع الفصائل (الفلسطينية) للحفاظ على التوافق الداخلي حماية لشعبنا وتعزيزا لوحدته" في اشارة الى توافق حكومته مع الفصائل الفلسطينية المسلحة على وقف اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.

وكان فتى فلسطينيا قتل الثلاثاء واصيب 11 من الفتية والاطفال بينهم طفل حالته خطرة، بنيران الجيش الاسرائيلي، خلال تظاهرات لاحياء ذكرى يوم الارض في قطاع غزة.

وقتل ضابط وجندي اسرائيلي واصيب جنديان آخران بجروح الجمعة الماضية في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين في جنوب قطاع غزة، في عملية تبنتها كل من حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

ـــــــــــــــــــــ

مي ياغي
الجمعة 2 أبريل 2010