نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ليوناردو دي كابريو ينقذ غريقا فرنسيا في البحر الكاريبي




تمكن النجم الأمريكي، ليوناردو دي كابريو، من إنقاذ غريق فرنسي بعد أن ظل مفقودا في البحر الكاريبي لمدة 11 ساعة، وكانت احتمالات إنقاذه واحدا في المليار.


وقع الحادث يوم 30 ديسمبر بالقرب من جزيرة سانت بارتس، حيث كان دي كابريو يقضي عطلته بصحبة صديقته، كاميلا موروني، وسمع قبطان السفينة التي يستقلها دي كابريو عن سقوط أحد ركاب سفينة سياحية في الماء، وهو فرنسي يبلغ من العمر 24 عاما. وافق النجم الأمريكي على الفور على تحويل مسار السفينة للبحث عن الغريق، وتمكنت السفينة من رصد الرجل، وإنقاذه قبل حلول الليل مباشرة، حيث كانت سفينة دي كابريو هي السفينة الوحيدة التي قامت بالبحث عن الرجل الذي كان يواجه الموت في عرض المحيط. ووفقا لوصف قبطان السفينة، كانت فرص إنقاذ الرجل لا تتعدى واحدا في المليار. وبعكس المصير المأساوي لـ "جاك داوسون" الشخصية التي جسدها دي كابريو في فيلم "تايتانيك" الشهير، والذي أنقذ "كيت وينسلت روز"، لكنه ضحى بحياته من أجلها. نجا دي كابريو هذه المرة كما مازحه زميله براد بيت في فيلم "ذات مرة في هوليوود"، أثناء حفل الدورة الـ 77 من جوائز "غولدن غلوب". حصل ليوناردو دي كابريو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "ذات مرة في هوليوود" من إخراج كوينتين تارانتينو. وتعد جزيرة سانت بارتس المكان المفضل لليوناردو دي كابريو لقضاء عطلة الكريسماس ورأس السنة، حيث شوهد عبر السنوات الماضية في نفس المكان يقضي العطلة مع صديقاته السابقات.

ديلي ميل
السبت 11 يناير 2020