نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مؤسسات ثقافية واعلامية تنعي الكاتب البحريني فريد رمضان






نعت هيئة البحرين للثقافة والآثار، في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، الروائي والسيناريست فريد رمضان، الذي توفي عن عمر ناهز الـ 59 عامًا بعد صراع مع المرض.كما نعاه نادي البحرين السينمائي، وهيئة الصحافيين البحرينية ،ومؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الإمارات، ومهرجان أفلام السعودية، وعدد من المؤسسات الفنية والثقافية الخليجية.


وقالت الهيئة في البيان:“ها نحن نودع قامة ثقافية لطالما كان لها دور برفع اسم البحرين عاليًا في أوساط الإبداع الخليجي والعربي، والكاتب والسيناريست الراحل فريد رمضان كان مثالًا للمبدع الذي لا يتوقف عن الإنتاج رغم صعوبة الظروف
وُلد رمضان في مدينة المحرق العام 1961، وعمل في الصحافة البحرينية، كما كتب للإذاعة والتلفزيون، وأسس مع المخرج محمد راشد بوعلي شركة للإنتاج الفني.
وأصدر بمجال الأدب المجموعة القصصية (البياض) العام 1984، وروايات: (التنور.. غيمة لباب البحرين)، (البرزخ.. نجمة في سفر)، و(السوافح.. ماء النعيم)، إضافة إلى نصوص أخرى منها: (تلك الصغيرة التي تشبهك)، و(عطر أخير للعائلة).
وفي مجال الدراما تنوعت كتاباته بين الفيلم القصير والطويل. ويعد سيناريو الفيلم الروائي (الشجرة النائمة) من أبرز ما قدم للشاشة، كما كتب للمسرح، وفاز نصه (درب المصل) بالمركز الأول في مسابقة التأليف المسرحي لوزارة الإعلام البحرينية العام 2005.

هيئة البحرين للثقافة - وكالات - تويتر
السبت 7 نونبر 2020