نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ماكرون يقلد فيروز " جوقة الشرف " أرفع وسام فرنسي




استقبلت المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منزلها، بينما كان يقلدها بأرفع وسام في فرنسا: "جوقة الشرف" من رتبة فارس.

هذا ما كشفته الصور الرسمية من الرئاسة الفرنسية، والتي شاركتها "السيدة فيروز" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


وتوجهت الأنظار إلى "الرابية" شمال شرقي بيروت، حيث افتتح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارته الخاصة للبنان، الاثنين، بموعدٍ مرتقب على "فنجان قهوة" أعلن عنه قبل أيام مع "جارة القمر" فيروز.
وبعد لقاءٍ "استثنائي" مع "السيدة فيروز"، قال إيمانويل ماكرون إنها: "أيقونة، ولها مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين"، مشيرًا إلى أن حديثه معها كان مليئاً بـ"النوستالجيا"، وذكرياته الخاصة عنها، لكنه رفض الكشف عما قالته له.

فيماحسدت الفنانة المصرية، أنغام، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على لقائه بـ"أسطورة" الغناء اللبنانية، فيروز، اليوم الثلاثاء، ضمن زيارته الثانية للبنان بعد انفجار مرفأ بيروت الضخم. وشاركت انغام صورة من لقاء ماكرون بفيروز في منزلها، وكتبت معها: "‏يا بخته شافها عن قريب ولمسها".

ومن المعروف عن فيروز ابتعادها عن الأضواء، وعدم تفاعلها مع الوسط الفني العربي.

وتصدر اسم فيروز محرك البحث "غوغل" وموقع "تويتر" للتغريدات، اليوم الثلاثاء، بعد تداول صور لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك لأنها تشهد على ظهور إعلامي نادر لها.

كما تفاعل العديد من الفنانين العرب مع لقاء ماكرون بفيروز، ومنهم مايا دياب التي كتبت للفنانة الكبيرة: "كل أوسمة الشرف بالعالم لا تكفيكي، يلي أصبح شرف كتير كبير لكل إنسان وطني ووسام الشرف هو رمز لتقديرك، نحبك سيدة البلاد".

ومنح الرئيس الفرنسي، الفنانة اللبنانية الكبيرة، وسام "جوقة الشرف" الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، بينما أهدت فيروز الرئيس الفرنسي لوحة فنیة، قيل إن تلك الهدية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور عليه اسم الرئيس الفرنسي.

في وقت سابق، وصف إيمانويل ماكرون، المطربة اللبنانية فيروز، بأنها "جميلة وقوية للغاية"، بعد لقاء بينهما جاء بعد وصوله إلى بيروت.

ورافق ماكرون في زيارته إلى منزل فيروز، السفیر الفرنسي في لبنان، برونو فوشیه، حيث وصلا إلى باحة المنزل لیتفاجآ بتواجد العديد من المواطنين اللبنانيين الذين تجمهروا حول المنزل، رغم محاولات الجیش اللبناني إبعادھم عن المكان.


الرئاسة الفرنسية - سبوتنيك - تويتر
الاربعاء 2 سبتمبر 2020