نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ماي تخسر تصويتا بشأن استراتيجية الخروج من الاتحاد الأوروبي




لندن - خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ،اليوم الخميس، تصويتا آخر في مجلس العموم على إستراتيجية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وصوّت المشرعون في مجلس العموم ، مجلس النواب المنتخب الرئيسي في البرلمان ، بأغلبية 303 أصوات مقابل 258 ضد اقتراح الحكومة الداعم لخطط ماي بالسعي إلى إجراء تغييرات في اللحظات الأخيرة في اتفاق بريطانيا بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.


 
وامتنعت مجموعة من الأعضاء المتشككين في الاتحاد الأوروبي في حزب المحافظين بزعامة ماي عن التصويت ،ما أدي إلى هزيمة حكومة الأقلية التي تقودها .
ولم يكن الأعضاء المتشككون في أوروبا سعداء لان الاقتراح استبعد فيما يبدو إمكانية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في 29 آذار/مارس، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول ذلك الوقت.
وقال ستيف بيكر، نائب رئيس مجموعة الابحاث الاوروبية التي تضم حوالي 80 نائبا محافظا من الاتحاد الاوروبي في اعقاب التصويت "ما نعرفه الليلة هو أن هناك غالبية في مجلس النواب تؤيد بان تحل ترتيبات بديلة محل شبكة الأمان الخاصة بحدود ايرلندا ."
وأضاف بيكر إن تحقيق هذه الأغلبية سيعتمد على قبول الحكومة للحل الوسط الذي قدمه وزير الاسكان كيت مالتهاوس .
ويتضمن اقتراح ملتهاوس تمديد فترة الانتقال في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإعادة النظر في في اتفاق شبكة الامان أثناء التفاوض على اتفاقية تجارة حرة جديدة مع الاتحاد الأوروبي.

د ب ا
الخميس 14 فبراير 2019