نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مباحثات حول تشكيل الحكومة العراقية بين الأسد و الحكيم





دمشق - بدأ الرئيس السوري بشار الأسد جولة مباحثات اليوم الثلاثاء مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق عمار الحكيم تتعلق بالوضع العراقي وآخر المستجدات في تشكيل الحكومة العراقية.


وقالت مصادر عراقية سورية واسعة الاطلاع ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إن "الرئيس الأسد استقبل الحكيم فور وصوله إلى دمشق صباح اليوم للتباحث في الوضع العراقي وآخر ما توصلت إليه المشاورات بين العراقيين بخصوص تشكيل الحكومة العراقية".

وكانت مصادر عراقية سورية واسعة الاطلاع ، قالت لـ(د.ب.أ) ، إن المحادثات ستتناول آخر ما توصلت إليه الحوارات الجادة بين الإطراف السياسية العراقية لتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها أن تذلل العقبات لتشكيل الحكومة المقبلة وإشراك جميع الأطراف السياسية في تشكيل حكومة الشراكة الوطنية.

ويلتقي الحكيم أيضا خلال زيارته مساعد نائب الرئيس السوري اللواء محمد ناصيف أحد أبرز القياديين السوريين المكلفين بالإشراف على الملفين الإيراني والعراقي من النواحي السياسية.

وتستغرق زيارة الحكيم لدمشق يوما واحدا وهي الثانية له خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ، حيث كان التقى الأسد في زيارة سابقة أواخر حزيران/يونيو الماضي.

وكان الرئيس الأسد ناقش الوضع العراقي مع القيادة الإيرانية في اليومين الماضيين أثناء زيارته إلى طهران كما انه بحث الوضع العراقي مع اياد علاوي قبل بضعة أيام من زيارة إيران.

د ب أ
الثلاثاء 5 أكتوبر 2010