نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


متحف "بيرجامون" يحتفل بإتمام أعمال ترميم واسعة النطاق بالربيع







برلين - يعتزم متحف "بيرجامون" في برلين بمذبحه اليوناني الشهير عالميا إقامة حفل في ربيع عام 2019 بمناسبة الانتهاء من أعمال ترميم واسعة النطاق.

وأعلن مدير مشروع الترميم فرانك روجر موعد الاحتفال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال زيارة للموقع.

وذكر روجر أن المتحف سيقدم قبل ذلك "جدولا زمنيا" لاستكمال المرحلة الأولى من الترميم. ويجري ترميم المتحف على مرحلتين، وبدأت الأولى عام 2013.

لا يُعرض مذبح بيرجامون، أحد أعظم القطع الأثرية في العالم القديم وأحد المعالم الجاذبة في جزيرة المتاحف في برلين، منذ عام 2014.

وكان من المقرر في الأساس الانتهاء من المرحلة الأولى لأعمال الترميم بما فيها قاعة المذبح عام 2019 ، إلا أن العديد من المشاكل دفعت إلى إرجاء الأمر إلى عام 2023.

وكبديل لذلك، يخطط المتحف لافتتاح مبنى معارض مؤقت في 17 تشرين ثان/نوفمبر الجاري يُعرض فيه "روائع من المدينة القديمة مع بانوراما بزاوية 360 درجة".

ويخطط المتحف لعرض 80 قطعة مهمة من مقتنياته في هذا المبنى المؤقت الواقع مباشرة قبالة متحف الجزيرة. وستتضمن المعروضات أكبر قطعة من مذبح بيرجامون.

ويتيح المعرض، الذي صممه الفنان يادجار عزيزي، للزائرين التعرف على بيرجامون، المدينة القديمة في آسيا الصغرى، في شكل بانورامي ثلاثي الأبعاد.

د ب ا
الاربعاء 7 نونبر 2018