نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


متظاهرون يتوافدون على بغداد في ذكرى النصر على داعش




بغداد - أفاد شهود عيان اليوم الثلاثاء بأن ساحة التحرير ببغداد تشهد تدفقا كبيرا من جانب المتظاهرين القادمين من المحافظات لدعم مطالب المتظاهرين والمعتصمين، وذلك بالتزامن مع إحياء البلاد ذكرى النصر على تنظيم داعش.

وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "ساحة التحرير تشهدت منذ الليلة الماضية تدفق المئات من المتظاهرين القادمين من المحافظات التي تشهد مظاهرات احتجاجية، حاملين أعلام العراق، ومرددين شعارات تجدد العهد للمطالبة بحقوق المتظاهرين والقصاص من المتورطين بقتل المتظاهرين".


 
وأكد المتظاهرون أن "المظاهرات كانت وستبقى سلمية وأن الدعايات التي تبثها وسائل الإعلام الحكومية والحزبية وجيوش مواقع التواصل الاجتماعي الممولة من الأحزاب حول نية المتظاهرين اقتحام المنطقة الخضراء اليوم أمر غير حقيقي وأن المنطقة الخضراء سقطت منذ اليوم الأول للمظاهرات بعد قيام الحكومة بقتل المتظاهرين".
وفي شأن عراقي اخر تلقى الرئيس العراقي برهم صالح مساء أمس اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وشدد صالح في الاتصال على ضرورة حل الأوضاع الحالية بعيدا عن التدخلات الخارجية. ووفقا لبيان للرئاسة العراقية، فقد بحث الجانبان الأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة عموما، وكذلك ناقشا سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يعزز التعاون المشترك بين البلدين.
وأكد بنس "دعمه لاستقرار العراق وتطلعات العراقيين للإصلاح والسلام، ونبذ العنف".
وشدد صالح على "الحرص على أن تكون الحلول للأوضاع الحالية استجابة للقرار الوطني العراقي بعيدا عن التدخلات الخارجية، وبالطرق السلمية، وبما يحفظ الأمن ويحقن الدماء ويساعد في إعلاء سلطة القانون والدولة".
واستذكر الجانبان ذكرى تحرير مدينة الموصل وتضحيات العراقيين في مواجهة الإرهاب، ودور الولايات المتحدة والتحالف الدولي ومساندته للعراق في الحرب على الارهاب، وأكدا على أهمية إعادة إعمار المدن المدمرة وعودة النازحين.
 وتتزامن المظاهرات الاحتجاجية مع إحياء العراقيين اليوم ذكرى تحرير المدن العراقية من سيطرة تنظيم داعش.
وتشهد شوارع بغداد منذ الليلة الماضية إجراءات أمنية مشددة في الشوارع والساحات وفي محيط المنطقة الخضراء الحكومية والبنوك والمتاجر.
وقررت الحكومة تعطيل الدوام الرسمي اليوم.

د ب ا
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019