نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مجموعة"الحبتور الإماراتية تكشف عن فتح مكتب لها بإسرائيل




دبي - كشفت مجموعة "الحبتور" الإماراتية عن خطط لفتح مكتب تمثيلي لها في إسرائيل.

جاء هذا خلال استقبال خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة، لشلومي فوجل، أحد مالكي مجموعة "أمبا" الإسرائيلية ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي، وذلك في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور في دبي.


وذكرت الحبتور ، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن الجانبين احتفلا بتوقيع اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل "بما تمثّله هذه المحطة التاريخية الجديدة".
ونقل البيان عن الحبتور القول :"أتطلع إلى هذا اليوم منذ فترة طويلة جداً. لطالما اعتبرت أن الإماراتيين والإسرائيليين يملكون قواسم مشتركة كثيرة. فالشعبان الإماراتي والإسرائيلي موجهان نحو الأعمال، ويعتمدان على المواهب البشرية والطموح أكثر من الموارد الطبيعية لبناء اقتصاد قوي قائم على الابتكار".
واعتبر فوجل، من جهته، أن "السلام يتعزز من خلال التعاون الناجح في الأعمال والتبادل التجاري".
وقال الحبتور : "منذ الإعلان عن تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، تلقّينا عدداً كبيراً من الاستفسارات والطلبات للتعاون في مجالات عدة، بدءاً من الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وصولاً إلى الزراعة والضيافة والتجارة. ثمة احتمالات وفرص لا متناهية متاحة أمام الطرفَين في مجالات عملنا المتنوعة وكذلك في مجالات جديدة، ونريد أن نكون جاهزين للإفادة منها".
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الحبتور لديها أعمال في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر.
وتعمل "أمبا" بمجال العقارات والتمويل والصناعة. ويمتلك فوجل موانيء بناء سفن بإسرائيل، كما أنه مالك ومدير مجموعة "جولد بوند" المتداولة ببورصة تل أبيب.

د ب ا
الاحد 20 سبتمبر 2020