نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


محاكمة شقيقين من أصول مغربية في ألمانيا بتهمة الانتماء لداعش





دوسلدورف بدأت اليوم الاثنين محاكمة شقيقين ألمانيين-مغربيين أمام محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.
وبحسب بيانات الادعاء العام، فإن الشقيقين /26 و35 عاما/ انضما عام 2012 إلى جماعة إسلامية في مدينة أويسكيرشن الألمانية، ثم سافرا إلى سورية للقتال في صفوف جبهة النصرة وتنظيم داعش.


 
ولم يعلق المتهمان حتى الآن على الاتهامات الموجهة إليهما.
وينتقد فريق الدفاع استناد الدعوى إلى إفادات أحد "المخبرين المشبوهين للغاية" وإجراءات استجواب مشكوك فيها من الناحية القانونية.
وفي حال الإدانة قد يحصل المتهمان على عقوبة سجن تصل إلى عشرة أعوام.
وبحسب بيانات الادعاء العام، فإن الشقيق الأصغر سافر أولا إلى الشرق الأوسط، ثم حث شقيقه الأكبر عبر مكالمات هاتفية على اللحاق به.
ووفقا للبيانات، شارك الشقيقان في ثلاث مهام قتالية هناك على الأقل.
وفي سياق متصل أشاد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بإلقاء القبض على إسلاميين مشتبه فيهم أثناء نصف ماراثون برلين. وقال زيهوفر اليوم الاثنين: "لا يزال لدينا حاليا وضع أمني متوتر للغاية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. ويعني ذلك أنه لابد من توقع هجوم في كل وقت".
وتابع قائلا: "بناء على هذه الخلفية فإنه من الصائب أن تكون الأجهزة الأمنية يقظة للغاية وتستخلص استنتاجات أيضا عندما يكون ذلك ضروريا من وجهة نظرها".
يذكر أنه تم إلقاء القبض على ستة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما أمس الأحد، وقامت الشرطة أيضا بتفتيش عدة شقق. ولكن لم يتم العثور على أدلة ملموسة على هجوم مخطط له.

د ب ا
الاثنين 9 أبريل 2018