نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


محكمة الحريري : لانعرف مصدر معلومات المجلة الالمانية عن تورط حزب الله في الاغتيال




لاهاي - صرحت ناطقة باسم المحكمة الخاصة بلبنان لمحاكمة المشبوهين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري ان المحكمة "لا تعرف من اين جاءت" مجلة "دير شبيغل" الالمانية بمعلوماتها عن تورط حزب الله الشيعي في هذا الاعتداء.
وقالت الناطقة باسم مدعي المحكمة لوكالة فرانس برس "لا نعرف من اين جاؤوا بهذه القصة". واضافت ان "مكتب المدعي لا يصدر اي تعليق على القضايا المتعلقة بالجوانب العملانية للتحقيق".


محكمة الحريري : لانعرف مصدر معلومات  المجلة الالمانية  عن تورط حزب الله في الاغتيال
وكانت مجلة "دير شبيغل" الالمانية ذكرت ان اللجنة الدولية المكلفة التحقيق في الاغتيال تملك خيوطا تقود الى اتهام حزب الله اللبناني.
وكتبت المجلة ان "تحقيقات مكثفة اجريت في لبنان تتجه كلها الى خلاصة جديدة: السوريون لم يخططوا وينفذوا (عملية اغتيال الحريري) بل القوات الخاصة التابعة لتنظيم حزب الله الشيعي اللبناني".
واوضحت انها استندت الى معلومات حصلت عليها من "مصادر قريبة من المحكمة (الخاصة بلبنان) وتم التحقق منها عبر الاطلاع على وثائق داخلية".
وطالب حزب الله اليوم المحكمة بالتصرف "بحزم" تجاه ما نشرته المجلة،، معتبرا ان هذه المعلومات "فبركات بوليسية".
واعتبر الحزب الشيعي الذي تدعمه دمشق وطهران ان هدف هذه الحملة هو "التأثير على الاجواء الانتخابية في لبنان والتغطية على اخبار وعمليات اعتقال الشبكات التجسسية الاسرائيلية".
وذكرت قناة "العربية" الاخبارية ان حزب الله اعتبر ما نشرته المجلة الالمانية معلومات مفبركة وبوليسية ، مؤكدا ان الهدف من هذه الحمل التأثير على الانتخابات النيابية اللبنانية المقبلة ،والتي تبدو المعارضة في طريقها للفوز بها وهو ما لا يعجب الجهات التي تقف وراء المعلومات.
ووصف الحزب ما أعلنته "دير شبيغل" عن وجود أدلة جديدة تثبت تورطه في اغتيال فيق الحريري بانها اتهامات "سخيفة مدسوسة ومختلقة". .
وكانت "دير شبيغل" اعلنت امس ان مصادر مقربة من المحكمة الدولية عاينت الوثائق الخاصة بالتحقيق وأكدت وجود أدلة جديدة تثبت أن التحقيق المستمر منذ نهاية عام 2005 سيتخذ منحى "مثيرا" إذ أظهرت التحقيقات المكثفة في لبنان "تورط قوات خاصة من حزب الله وليس من السوريين في التخطيط والتنفيذ للهجوم" الذي أودى بحياة الحريري

وكالات - ا ف ب
الاحد 24 ماي 2009